إعفاء 6 دول من تأشيرة الدخول إلى تركيا بينها السعودية والإمارات

23 ديسمبر 2023
السياحة مصدر مهم للدخل بالعملة الأجنبية في تركيا (العربي الجديد)
+ الخط -

أعلنت أنقرة رسمياً، اليوم السبت، إعفاء مواطني 6 دول من الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا، من بينها السعودية والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية.

ونشرت الجريدة الرسمية مرسوماً رئاسياً، موقعاً باسم الرئيس رجب طيب أردوغان، بشأن إعفاء حاملي جوازات السفر العادية من الولايات المتحدة الأميركية والبحرين والإمارات العربية المتحدة وكندا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان من تأشيرة الدخول إلى تركيا لرحلاتهم السياحية.

وبموجب القرار المنشور بتوقيع أردوغان، سيتم منح حاملي جوازات السفر العادية للدول الست إعفاء من تأشيرة الدخول إلى تركيا لمدة 90 يوماً كل 180 يوماً لرحلاتهم السياحية إلى تركيا.

وبحسب القرار المنشور، فقد تم اتخاذ القرار المعني وفقاً للمادة 18 من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458.

وتأتي الخطوة في وقت تحسنت فيه العلاقات بشكل ملحوظ بين تركيا والسعودية والإمارات ودول المنطقة والإقليم، حيث دخلت مرحلة جديدة في السنوات الأخيرة، تكللت بزيارات رفيعة متبادلة شملت القادة وزعماء هذه الدول.

كما تعتمد تركيا بشكل كبير على السياحة الواردة من الدول العربية والمنطقة والدول الأوروبية، ومن الواضح أن الخطوة تأتي في إطار تعزيز الحركة السياحية إلى البلاد.

وأمس نشرت وزارة الثقافة والسياحة التركية تفاصيل إحصائيات الدخول والخروج عبر الحدود لمدة 11 شهراً من العام الجاري، حيث تم تسجيل دخول 52 مليوناً و742 ألفاً و526 زائراً، في زيادة عن العام السابق قاربت 11%.

المساهمون