إدارة بايدن تنتظر جلسة "البطة العرجاء" لزيادة سقف الدين العام

13 نوفمبر 2022
يلين أكدت أهمية إقرار رفع سقف الديون (فرانس برس)
+ الخط -

قالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين اليوم الأحد، إن انتزاع الديمقراطيين للسيطرة على مجلس الشيوخ في انتخابات الكونغرس الأخيرة سيسهل الأمور على إدارة الرئيس جو بايدن، لكنها لا تزال ترغب في رؤية الموافقة على زيادة سقف الديون قبل نهاية العام في جلسة "البطة العرجاء" التي تعقب الانتخابات في الكونغرس.

ويطلق المصطلح على الجلسة الأخيرة للكونغرس القديم في نهاية العام قبل استلام الأعضاء الجدد لمقاعدهم في يناير/كانون الثاني المقبل بعد الانتخابات التي شهدتها الولايات المتحدة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وأضافت يلين للصحافيين على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين في بالي، أن سيطرة الديمقراطيين في مجلس الشيوخ ستمهد الطريق للموافقة على الترشيحات والإجراءات التشريعية الأخرى.

اقتصاد الناس
التحديثات الحية

وأضافت: "نريد إقرار رفع سقف الديون، إذا تم ذلك في الجلسة الأخيرة، فسيكون ذلك رائعًا، بقدر ما أشعر بالقلق".

وتقترب الولايات المتحدة سريعاً من مستوى 31.4 تريليون دولار من الديون، وهو الحد الأقصى المسموح باقتراضه حالياً، الأمر الذي يعني أن الكونغرس القادم سيكون عليه الاتفاق على تعليق سقف الدين، أو رفعه، في 2023.

وعادة ما يتوصل الحزبان، أياً كان المسيطر على الكونغرس، إلى اتفاق على هذا الأمر، وإن تأخر قليلاً، تجنباً لتخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، أو الاضطرار إلى إغلاق الحكومة، كما حدث على مدار 35 يوماً، خلال فترة رئاسة ترامب.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون