أقبح 10 سيارات في تاريخ الصناعة... الصدارة لرينو توينغو

08 سبتمبر 2024
إعلان لسيارة Citroën BX في باريس، 4 أكتوبر 1982 (أوليفييه بويت/ Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **تاريخ شركات السيارات مليء بتصاميم غير جذابة**: وفقًا لتقرير "إم إس إن"، بعض السيارات مثل رينو توينغو ودي لوريان دي إم سي-12 كانت غير عملية أو فشلت في التسويق.

- **قائمة بأقبح السيارات**: تشمل القائمة سيارات مثل بونتياك فيرو، شيفروليه إل كامينو، وكاديلاك سيمارون، التي كانت إما خطرة أو غير جذابة وفقًا لمعايير اليوم.

- **تصاميم غير عملية وغير فاخرة**: سيارات مثل بيوك إليكترا وسيتروين بي إكس كانت تفتقر إلى الفخامة والأداء، بينما كانت شيفروليه شيفيت وأولدزموبيل ديناميك 88 غير مثيرة للإعجاب.

يعتقد محللون أن شركات السيارات لم يكن تاريخها ناصعًا بالنسبة لمحاكاة الذوق الرفيع في تصميم مركباتها، وفقًا لتقرير أورده "إم إس إن" أواخر الشهر الفائت، فالمصممون، أثبتوا أحيانًا، أن بعض خيارات سيارات مشكوك بمقبوليتها في أوساط الرأي العام، بخاصة عندما يتعلق الأمر باللون أو شكل الهيكل، كما يتبين من هذه القائمة التي تصنف أقبح 10 سيارات في تاريخ القطاع.

1 - سيارات رينو توينغو

سيارة مدينة صغيرة موديل 1992 تتسع لأربعة ركاب، لكن شكل السيارة وحجمها يجعلانها غير عملية للأشخاص الأكبر حجمًا أو للعائلات الكبيرة، كما تفتقر إلى الأداء، حيث تبلغ قوة محركها 90 حصانًا.

2 - دي لوريان دي إم سي-12

شكلت إخفاقًا كبيرًا، فقد أرادت هذه الشركة صنع سيارة مبتكرة، لكن النموذج المطروح أفشل تسويقها.

3 - ترابانت

كانت هذه السيارات غريبة الشكل ورمزت لانهيار الكتلة الألمانية الشرقية.

4 - بونتياك فيرو

صُنعت عام 1983 وليست سيارة غير جذابة فحسب، بل خطرة أيضًا، وكانت عرضة للاحتراق التلقائي.

5 - شيفروليه إل كامينو

كانت سيارة أيقونية في الثمانينيات، إلا أنها قبيحة وفقًا لمعايير اليوم. فقد كانت هجينة الشكل لاستعانتها بأجزاء من شاحنة وأجزاء من سيارة كوبيه.

6 - كاديلاك سيمارون

كان لها هيكل قديم الشكل أبعد المشترين عنها.

7 - بيوك إليكترا

كانت سيارة بالحجم الكامل قدمتها بويك لأول مرة في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، وكانت تبدو وكأنها لوح تزلج معدني بعجلات أكثر من كونها سيارة محترمة. تم تسويقها وبيعها كمركبة فاخرة، رغم أنها لم تقدم أي شيء من حيث الفخامة أو الأداء خارج اسمها.

8 - سيتروين بي إكس

تم تصميمها في أواخر الثمانينيات، وكانت سيارة قبيحة كانت تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا. حل طراز بي إكس محل سيتروين جي إس التي كانت محبوبة أكثر من بي إكس. استلهم مصممو بي إكس تصميمهم من طرازات فولفو الأخرى وكان المحرك مستوحى من بيجو 405. وإذا لم يكن المظهر سيئًا بما فيه الكفاية، فقد كانت السيارة خفيفة الوزن واستخدمت نظام تعليق هيدروليكي، مما جعل الرحلة وعرة.

9 - شيفروليه شيفيت

كانت صغيرة الحجم تشبه الغزلان في المصابيح الأمامية، وكان لها هيكل عربة ستايشن وكانت قبيحة وغير مثيرة للإعجاب. بيعت في السبعينيات والثمانينيات وبلغت ذروة شعبيتها في عامي 1979 و1980، عندما باعت معظم الطرازات. وهي تحمل لقب واحدة من أصغر السيارات التي صنعتها شيفروليه.

10 - أولدزموبيل ديناميك 88

لا يوجد شيء ديناميكي في أولدزموبيل ديناميك 88 بخلاف حجمها الكبير وقبح شكلها الصندوقي. تم بيع ديناميك، التي تصنعها أولدزموبيل، لأكثر من 50 عامًا مع ظهورها لأول مرة عام 1949. وحتى مع مرور الكثير من الوقت، لم تشهد ديناميك سوى القليل من التغيير على مر السنين وظلت راكدة وغير جذابة غالبًا. ومع نقص الترقيات والسيارة غير المثيرة للإعجاب، انخفضت المبيعات في النهاية وتم إيقاف إنتاج ديناميك عام 1999.

المساهمون