أفضل 5 سيارات خارقة لعام 2024

28 يوليو 2024
سيارة مرسيدس AMG One (رولاند كريفيك/Getty)
+ الخط -

إذا كنت تحب القوة والأداء والقيادة السريعة، فستكون حريصاً على معرفة أفضل السيارات الخارقة التي يمكنك شراؤها. ويشرح موقع "أوتو كار" أن السيارات الخارقة تمثل قمة الفن عالي الأداء، حيث توفر هذه الآلات الغريبة والمكلفة والسريعة للغاية أقصى درجات الجذب للسائق بفضل بعض الهندسة المتطورة التي لا تحتاج إلى المال.
ويحدد موقع "أوتوكار" المتخصص أفضل خمس سيارات خارقة في 2024... 

1. أستون مارتن فالكيري 

في الإيجابيات، يشرح "أوتوكار" أنّ أستون مارتن فالكيري تتميز بأداء مبهر، أما السلبيات فإن صوت المحرك عالٍ جداً وغير مريح أثناء القيادة الصعبة. ويلفت الموقع المتخصص إلى أنّه عندما يتعلق الأمر بفلسفة التصميم، فسيكون من الأفضل وصف سيارة أستون مارتن فالكيري بأنها "لا هوادة فيها". 

أبرز ما يميز السيارة هو محرك V12 سعة 6.5 لترات الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي (لكن بمساعدة هجينة خفيفة للغاية) ويصل إلى 11000 دورة في الدقيقة ويولد قوة 1140 حصاناً للتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 2.5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 220 ميلاً في الساعة. 

2. مرسيدس AMG One

من الإيجابيات، أن هذه السيارة تتميز بتكنولوجيا تغير قواعد اللعبة، وهي أسرع طراز تم تصنيعه على الإطلاق من مرسيدس-AMG، أما السلبيات فهي أن جميع السيارات الـ 275 بيعت بمبلغ 2.2 مليون جنيه إسترليني لكل سيارة. 

تبلغ قوة المحرك 566 حصاناً عند 9000 دورة في الدقيقة - أقل بمقدار 2000 دورة في الدقيقة من الحد الأقصى - بينما تبلغ السرعة القصوى 219 ميلاً في الساعة. كما يمكنها الوصول إلى سرعة 0-62 ميلاً في الساعة في 2.9 ثانية. 

3. بوغاتي شيرون سوبر سبورت 

الإيجابيات: واحدة من أسرع السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق، ولديها قوة جذب هائلة، وعند إطلاق سيارة Bugatti Chiron، كانت بمثابة جوهرة التاج لعلامة فولكس فاغن التجارية. ومنذ ذلك الحين، استحوذت شركة Rimac على Bugatti، لكنّ تاريخها ظلّ كما هو. 

إذا كنت تريد سيارة خارقة تحقق سرعات قياسية بسهولة، فهذه هي السيارة المناسبة لك.  

*سيارة بوغاتي شيرون سبورت (Getty)
سيارة بوغاتي شيرون سبورت (Getty)

4. باغاني يوتوبيا

من الإيجابيات أن هذه السيارة خفيفة الوزن، أما عن السلبيات فهي أنها بيعت كلها بسعر 2.2 مليون جنيه إسترليني. وتتمتع سيارة Pagani Utopia بكل السمات المميزة للسيارة العظيمة على مر العصور. وتعتمد السيارة على محرك V12 سعة 6.0 لتر بسحب الهواء الطبيعي من مرسيدس-AMG، يولد قوة 864 حصاناً و809 أرطال قدم من عزم الدوران، وهو ما يزيد بمقدار 58 حصاناً عن أقوى نسخة من سابقتها Huayra. 

5. بينينفارينا باتيستا

الإيجابيات: من الواضح أنها قوية بشكل لا يصدق، أما عن السلبيات فمنها أنّ سعرها مليونا جنيه إسترليني.

سيارة بانينفارينا باتيستا (مارتن لوسي/ Getty)
سيارة بانينفارينا باتيستا (مارتن لوسي/Getty)

وبفضل قوتها البالغة 1876 حصاناً، فإنّ سرعة السيارة الخارقة الحقيقية لن تكون أبداً مشكلة بالنسبة لسيارة Pininfarina Battista، حتى عندما تفكر في أن هذه الآلة ذات الهيكل المصنوع من ألياف الكربون يبلغ وزنها 2200 كيلوغرام. 

من المؤكد أنّ الإحصائيات الأولية للسيارة تقدم قراءة مذهلة، حيث يستغرق التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة أقل من ثانيتين.
 

المساهمون