أفضل 12 سيارة موديل 2021... شركات آسيوية تستحوذ على ثلثي المجموعة

14 فبراير 2021
2021 Acura TLX إنتاج "هوندا" اليابانية ويبدأ سعرها من 37.5 ألف دولار (الشركة)
+ الخط -

في محاولة لمساعدة المتسوّقين، كشفت الشركة الأميركية المتخصصة بالسيارات "أوتوترايدر" Autotrader التي تتخذ أطلنطا (جورجيا) مقراً، قائمة بأفضل السيارات الجديدة لهذا العام تحت مسمّى "Best New Cars for 2021".

عن التصنيف الجديد الصادر هذا الأسبوع، تقول "أوتوترايدر" إن خبراءها دققوا في أكثر من 300 طراز متاح حالياً، وحصروا اللائحة بأفضل 12 سيارة جديدة دون سواها، بحيث تغطي مجموعة متنوعة من أنماط الحياة المختلفة، بدءاً من روّاد الطرق، وسائقي المسالك الوعرة، مروراً بذوي الذوق الفاخر، ووصولاً إلى الزبائن المتطلعين إلى صون البيئة وجعلها أولوية.

وتم اختيار السيارات بناء على مجموعة معايير، منها الراحة الداخلية وجودة التصنيع والميزات التقنية وتجربة القيادة والسعر، شرط أن تكون موديل العام الحالي أو القادم، وأن تحصل على 4 علامات أو أكثر في مقياس مكوّن من 5 نقاط، ليخلص التصنيف إلى اختيار 12 سيارة موديل 2021، نعرضها فيما يلي من الأرخص إلى الأغلى، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه السيارات هي الأفضل لكن في فئات مختلفة، مع سيطرة واضحة للشركات الآسيوية (تهيمن على ثلثي المجموعة)، ولا يعني أن ما يرد أولاً هو الأفضل بينها بالمطلق:

Nissan Kicks

تنتجها "نيسان موتور" اليابانية ويبدأ سعرها من 20.65 ألف دولار. وهي تُعد من أكثر السيارات بأسعار معقولة في القائمة، ولديها الكثير من السمات وإمكانية التعديل بحيث يمكن لمجموعة واسعة من السائقين تحمل ميزانيتها.

Kia K5 تنتجها

"كيا كورب" الكورية الجنوبية ويبدأ سعرها من 23.59 ألف دولار، وهي سيدان متوسطة الحجم مع مظهر خارجي لافت للنظر وتصميم داخلي فسيح عالي التقنية، وهي جيدة بما يكفي لجعل الراغبين بشراء سيارة "بي.إم" BMW من الفئة الثالثة يعيدون النظر بجدية في خياراتهم.

Ford Bronco Sport

تنتجها "فورد موتور" الأميركية ويبدأ سعرها من 26.82 ألف دولار. هي سيارة كروس أوفر مناسبة للطرق ولديها قدرات على الطرق الوعرة، مع الاحتفاظ بروح موديل "برونكو" السابق.

Hyundai Santa Fe

من إنتاج "هيونداي" الكورية الجنوبية، ويبدأ سعرها من 26.85 ألف دولار. التحديث جعلها تبدو وكأنها سيارة أكبر مع الكثير من التنوع تحت غطاء المحرك. ففيها خيار تيربو قوي، وهجين (قياسي AWD)، ونموذج هجين مدمج. وتُعد الشركة جيدة إلى حد ما في سيارات الدفع الرباعي والهجينة. كما أن داخليتها أصبحت أكثر هدوءاً وتميّزاً.

Ford F-150

تنتجها "فورد موتور" الأميركية ويبدأ سعرها من 28.94 ألف دولار. وهي تمنح السائقين المزيد من الخيارات والمرونة والتفاصيل التي تجعل استخدام الشاحنة أسهل، بما في ذلك مسطرة مدمجة في الجزء الداخلي من الباب الخلفي ومنافذ الطاقة وخيارات التصميم الداخلي الراقية.

Kia Sorento

تنتجها "كيا كورب" الكورية الجنوبية ويبدأ سعرها من 29.39 ألف دولار. وتنتقل نسختها الجديدة من سيارات الدفع الرباعي منخفضة التكلفة إلى سيارات الدفع الرباعي شبه الفاخرة فقط عن طريق إضافة بعض الخيارات. مع سورينتو، استحوذت كيا على روح سيارة "تيلورايد" الشهيرة في مجموعة أصغر.

Toyota Venza

تنتجها شركة "تويوتا" اليابانية ويبدأ سعرها من 32.47 ألف دولار. وهي تعود هذه المرة كسيارة هجينة متوسطة الحجم من صفين فقط، وتكشف الأسطورة القائلة بأن السيارات الهجينة هي حل وسط لتوفير أفضل للوقود. كما أنها سيارة كروس أوفر جديدة تماماً.

Volvo XC40

تنتجها مجموعة "فولفو" السويدية ويبدأ سعرها من 33.7 ألف دولار. وهي سيارة متعددة الأغراض SUV صغيرة ممتازة. وتُعتبر نسخة Recharge مقنعة بشكل خاص لأنها سيارة كهربائية بالكامل بتصميم متميز وقوة 402 حصان ومدى 208 أميال. كما تتميز بتسارع مذهل ومدى لائق، إضافة إلى سمعة "فولفو" التي تكتسبها عن جدارة فيما يتعلق بالسلامة.

Acura TLX

من مجموعة "هوندا" اليابانية ويبدأ سعرها من 37.5 ألف دولار. وقد عادت Acura إلى جذورها الفخمة الأداء المُعاد تصميمها بالكامل هذه المرة، مع تركيز أكبر على الأداء والتكنولوجيا. إنها سيارة سيدان رياضية ممتازة تتمتع بمعالجة رشيقة وقيادة سلسة وأداء محرّك ممتع. فإذا كنت تنوي شراء سيدان رياضية متوسطة الحجم بسعر معقول، فإن TLX هي بديل ممتاز مع القليل من التنازلات.

Lexus IS

تابعة لشركة "تويوتا" اليابانية ويبدأ سعرها من 39 ألف دولار. هذه السيدان المحدثة متوازنة بشكل جميل ودقيقة ونقية، مع قيادة ممتعة. يأتي التحديث بموثوقية طويلة الأمد وتجربة ملكية ميسورة التكلفة، وهو أمر لا تحصل عليه دائماً في سيارة تركز على السائق. ويُظهر هذا الإصدار الأخير من IS أن "لكزس" جادة في تقديم كل من الفخامة والأداء الرياضي في آن معاً.

سيارات
التحديثات الحية

Genesis GV80

تابعة لمجموعة "هيونداي" الكورية الجنوبية، ويبدأ سعرها من 48.9 ألف دولار. إنها سيارة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم مع مقاعد متوفرة بثلاثة صفوف، وتتنافس بسعرها مباشرة مع المنافسين الأوروبيين الأكثر تكلفة. وقد تكون هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المهيبة والرائعة والمُحسّنة والمريحة جديدة تماماً، لكنها بالفعل تتربع على قمة فئتها.

Chevrolet Tahoe

من مجموعة "جنرال موتورز" الأميركية ويبدأ سعرها من 49 ألف دولار. وتتميز السيارة المعاد تصميمها بنظام تعليق مستقل رباعي العجلات، بما يوفر قيادة مريحة على الطرق الوعرة، ويوفر مساحة داخلية أكبر للركاب والبضائع. والسيارة متاحة بمجموعة جذابة من المحركات، بما في ذلك الديزل.

المساهمون