"بوينغ" تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على الطائرات الجديدة حتى عام 2031

17 يوليو 2022
تذبذب توقعات الطلب المستقبلية (Getty)
+ الخط -
توقعت شركة "بوينغ" الأميركية لتصنيع الطائرات ارتفاع الطلب العالمي على الطائرات الجديدة حتى عام 2031، ولكنها خفضت من توقعاتها على مستوى الصناعة للعشرين عاماً المقبلة، في أحدث نظرة مستقبلية للسوق تعلنها الشركة.
وذكرت "بوينغ" في توقعات سوق سنوية أصدرتها قبل معرض "فارنبورو" الدولي للطيران في إنكلترا، أنّ من المتوقع أن تسلّم شركات تصنيع الطائرات حوالى 19 ألفاً و575 طائرة ركاب وطائرة شحن جديدة خلال الفترة من 2022 إلى 2031.
وعلى الرغم من ذلك، خفضت "بوينغ" من توقعاتها بشأن الطلب على الطائرات الجديدة لمدة 20 عاماً حتى عام 2041، على عكس منافستها الأوروبية "إيرباص".
وفي هذا الإطار، قال السيد دارن هولست، رئيس قطاع تسويق الطائرات التجارية في "بوينغ"، إنّ الشركة تتوقع حالياً أن يصل الطلب العالمي إلى 41 ألفاً و 170 طائرة خلال العقدين المقبلين، مقارنة بـ 43 ألفاً و 610 طائرات في توقعاتها قبل عام، وهذا يمثل انخفاضاً حتى مع أخذ الطائرات الروسية في الاعتبار.
واستندت "بوينغ" في توقعاتها بشأن مستوى الصناعة إلى انخفاض النمو في الاقتصاد العالمي وسوق طيران أكثر تشبعاً في العقد الثاني، حيث تمنع العقوبات المفروضة على موسكو بسبب التصعيد العسكري في أوكرانيا مصنعي الطائرات الغربيين من إمداد السوق الروسية بالطائرات.
وعلى عكس شركة "بوينغ"، تتوقع شركة "إيرباص" أن تكون هناك حاجة أكبر لطائرات جديدة على مدى العشرين عاماً المقبلة أكثر مما كان أخيراً.
وفي توقعاتها للسوق التي نشرتها قبل أيام قليلة، توقعت شركة "إيرباص" مبيعات تقدَّر بـ 39 ألفاً و 490 طائرة بحلول عام 2041، وهو أكثر بـ 470 من تقديرات العام الماضي حتى عام 2040.
(قنا، العربي الجديد)
المساهمون