"بورشه" تتيح لزبائنها طلب أحدث الموديلات بألوانها الكلاسيكية

12 ديسمبر 2021
الألوان الكلاسيكية أصبحت خياراً متاحاً للزبائن الراغبين فيها (الشركة)
+ الخط -

وسّعت شركة "بورشه" الألمانية مجموعة الألوان الخاصة لجميع طرازاتها من خلال برنامجين جديدين باسم Paint to Sample وPaint to Sample Plus الجديدين، وينصب عملهما على توفير ألوان سياراتها الكلاسيكية، من خلال قسم التصنيع حسب الطلب Exclusive Manufaktur.

رئيس قسم التخصيص والإصدارات الكلاسيكية، ألكسندر فابيج، قال في بيان صادر عن الشركة: "لطالما كانت الألوان المتفردة والاستثنائية جزءا من علامتنا التجارية منذ البداية، وتعتبر ميزة مهمة بالنسبة لبعض عملائنا".

أضاف: "نعمل على إعادة الألوان الكلاسيكية وتوسيع خيارات الألوان المتوفرة من خلال هذه البرامج بطرح أكثر من 160 لونا لجميع الطرازات".

وبرنامج Paint to Sample هدفه إعادة الألوان الشهيرة إلى الظهور في إطار استراتيجية التخصيص المطورة، وهو يتضمن ألوانا محددة مسبقا تمت الموافقة عليها تقنيا من قبل متخصصي الطلاء.

ومن أمثلة الألوان الجديدة الأزرق ماريتايم والأحمر روبي ستار والأخضر مينت. وهذه الألوان، طُرحت في التسعينيات حصريا لسيارة 911 (Type 964).

وتتنوع مجموعة الألوان الجديدة وفقا للطراز وموقع إنتاجه. فبالنسبة لطرازات 911 و718، يتوافر أكثر من 100 لون. أما بالنسبة لباناميرا وماكان وكايَن، فيمكن العملاء الاختيار من بين أكثر من 50 لونا، مقابل 65 لوناً لعملاء تايكان.

ومن المقرر دمج برنامج التخصيص المحسّن الإضافي في أداة اختيار تجهيزات السيارة عبر الإنترنت Porsche Car Configurator في أوائل 2022.

أما برنامج Paint to Sample Plus فغرضه التحقق من إمكان تنفيذ اللون المختار. بالنسبة لطلبات الألوان الخاصة، قطع قسم التصنيع حسب الطلب شوطا كبيرا، بحيث يمكن اختيار لون السيارة بحريّة، لكن هذا البرنامج يقتصر على طرازات 911 و718 وتايكان.

وتسير الإجراءات وفق الخطوات التالية: يسلّم العميل عينة من اللون إلى أقرب مركز. ثم يمكن أن تكون العينة حقيبة يد أو طلاء الأظافر المفضل.

وتُرسل هذه العينة إلى الخبراء في شتوتغارت - زوفنهاوزن بألمانيا. بعد ذلك، يصنع خبراء الطلاء التركيبة اللونية، بحيث يطور الخبراء الصبغة بناء على مكونات الطلاء المتاحة، ليتم تطوير اللون بشكل أكبر على عدة مراحل، بحيث يتوافق مع العينة تحت أنواع الضوء المختلفة، مثل ضوء النهار أو الضوء الاصطناعي.

ومن ثم يتم اختبار إمكانية طلاء اللون على هيكل السيارة وأجزائها. من الضروري أيضا تحديد سماكة طبقة الطلاء التي تتيح إجراء عملية الطلاء بشكل مستقر وقابل للتكرار وخال من الأخطاء.

لكن قبل طلاء سيارة العميل، يتم طلاء اللون على هيكل اختباري. وفي حال تبيّن أن اللون المطلوب لا يمكن تنفيذه وفقاً لمعايير الجودة المعتادة، تتحمل شركة "بورشه" على نفقتها جميع تكاليف هذا الاختبار.

وفي كل الأحوال، يمكن الحصول على استشارات خاصة ببرنامج Paint to Sample Plus والاطلاع على التكلفة في جميع مراكز "بورشه" حول العالم.

المساهمون