"بينالي جينان الدولي": دورة أولى تستلهم فكر هايدغر

28 ديسمبر 2020
من البينالي، المصدر: صفحة التظاهرة على فيسبوك
+ الخط -

انطلقت الدورة الأولى من "بينالي جينان الدولي" المخصص للفن المعاصر في مدينة جينان بمقاطعة شاندونغ شرق الصين، في 13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، حيث تتوجه التظاهرة إلى الفنانين من كل أنحاء العالم وتفرد مساحة للناشئين منهم، بهدف استكشاف أشكال مختلفة من التعبير الفني في سياق متعدد الثقافات، حيث يقام البينالي المتواصل حتى نهاية آذار/ مارس المقبل تحت عنوان "قوة التناغم".

يخصّص "بينالي جينان" معرضاً بعنوان "العالم ينتظر هناك"، تستلهم الأعمال فيه الفكر الوجودي والفينومينولوجي للفيلسوف الألماني مارتن هايدغر، ويتضمن مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية مثل لوحات الحامل والمنحوتات والصور الفوتوغرافية وتركيبات الوسائط المتعددة.

تركز الأعمال على التعبير الفردي في المناطق الحضرية، والاختلاف في فهم الذات والآخر في سياق ثقافي معاصر، بالإضافة إلى العقلانية في العصر الرقمي، حيث يهدف المشروع إلى استخدام الفن كأداة لإظهار التفكير الديناميكي والخاص والجوهري للفنانين. 

الصورة
من البينالي، المصدر: صفحة التظاهرة على فيسبوك
من البينالي، المصدر: صفحة التظاهرة على فيسبوك

اجتذب البينالي 378 فنانًا من أكثر من 30 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا والأرجنتين والكونغو، حيث يضم 596 عملاً فنياً من مجموعة من الأنواع - الرسم الصيني التقليدي، والرسم الزيتي، والطباعة، والمواد المختلطة، والتصوير، والنحت، وأعمال الفيديو.

البينالي يضم أيضاً معرضاً يتيح رؤية 72 قطعة من الأعمال الفنية النادرة التي تعود إلى عصر مينغ (1368-1644)، والتي يقتنيها متحف شاندونغ المنظم الأساسي للبينالي. 

في الوقت نفسه، يتزامن البينالي مع الدورة الثامنة من بينالي جينان للفوتوغرافيا، الذي افتتح في 23 من الشهر الجاري في جامعة شاندونغ في المدينة، ويضم أكثر من ستين معرضاً لفنانين فوتوغرافيين من مختلف أنحاء العالم.

آداب وفنون
التحديثات الحية
دلالات
المساهمون