‫"#أنا_راديو_فرش‬".. ناشطون يغرّدون بعد اعتقالات النصرة في كفرنبل

10 يناير 2016
محيط راديو فرش بعد إخلائه من قبل النصرة (فيسبوك)
+ الخط -
أقدمت عناصر من جبهة النصرة صباح اليوم على اعتقال مدير المكاتب الثورية في مدينة كفرنبل رائد الفارس والذي يدير "راديو فرش" الذي يبث من مدينة كفرنبل السورية، كما اعتقلوا الناشط هادي العبد الله الذي يقيم في المدينة برفقة الفارس، بحجة أن الراديو يبث أغاني عبر الراديو متهمين مكاتب الثورة بالكتابة على الجدران بما يسيء للإسلام.

وقال ناشط إعلامي من مدينة كفرنبل مقرب من الفارس فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ"العربي الجديد": أقدمت عناصر من جبهة النصرة حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد على اقتحام كل من مقر "اتحاد المكاتب الثورية" ومقر "راديو فرش" في مدينة كفرنبل، وصادرت كل محتوياتها بما فيها تجهيزات بث الراديو، وبين المصدر أن عناصر النصرة قاموا فيما بعد، بحرق أعلام الثورة الموجودة في المكتب".

وذكرت صفحات موالية لجبهة النصرة أن اللجنة الدعوية اعتقلت رائد الفارس، وصادرت محتويات الراديو وأوقفته عن البث بسبب بثه للأغاني، رغم توجيه عدة إنذارات له بعدم بث أغان، وبينت إحدى الصفحات الموالية للنصرة أن السبب الآخر لاعتقال الفارس هو قيامة برسم رسومات والكتابة على الجدران بما يسيء للإسلام والمسلمين، نافية أن يكون هادي العبد الله معتقلا مع الفارس.



فيما أكد مصدر مطلع من مدينة كفرنبل أن الجبهة لم تكن تريد أن تعتقل الناشط الإعلامي هادي العبدالله، ولكنه قرر أن يذهب مع رائد الفارس لحين الإفراج عن الأخير، مؤكدا أن العبدلله لا يزال معتقلاً مع الفارس.

وفور شيوع خبر الاعتقال، أطلق ناشطون وسم "#انا_راديو_فرش"، تضامناً مع راديو فرش واستنكاراً لما قامت به جبهة النصرة فيما أعلن مدير الراديو، أن الفريق مستمر بجهوده لمواصلة العمل، وأكد أن بث الراديو سيعود بأقرب وقت ممكن وأن موقع فرش أونلاين مستمر بالعمل.



اقرأ أيضاً: سورية 2015: استمرار الانتهاكات يؤدي إلى انحسار التأثير

المساهمون