يوفنتوس ينتصر على السيتي في قمة ملعب الاتحاد

16 سبتمبر 2015
موراتا صاحب هدف الفوز (Getty)
+ الخط -

 ضرب نادي يوفنتوس بشكل قوي في ملعب الاتحاد، حيث هزم نادي مانشستر سيتي على أرضه، في قمة الجولة الأولى من منافسات دوري الأبطال، بنتيجة 2-1، ورغم تأخر السيدة العجوز بهدف دون مقابل، نجحت كتيبة المدرب الإيطالي أليغري من العودة في النتيجة، ليفشل مانويل بيلغريني من التألق في سماء القارة العجوز، بعكس مجريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

السيتي يهاجم ويوفي تكتيكي
أصحاب الأرض والجمهور افتتحوا المباراة منذ بدايتها بقوة، وهددوا مرمى المضيف، بعد أن قطع البرازيلي فيرناندينيو في وسط الملعب، وتقدم بها نحو مناطق اليوفي، ومرر إلى السريع، رحيم ستيرلينغ، الذي سددها أرضية زاحفة، لكن المخضرم جيجي بوفون، خلّص الكرة بقدمه، وتدخل الدفاع للتغطية، مخلصاً إياها لركلة ركنية. وشكل السيدة العجوز خطورة على مرمى الحارس الإنجليزي، جو هارت، من ضربة حرة مباشرة، لكن الأخير قام بالتصدي وذاد عن عرينه بشكل رائع. وردّ المتألق فيرنادينيو بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة الإيطالية بقليل، أتبعها كولاروف بتسديدة مقوسة من ركلة حرة قوية لم تصب الخشبات الثلاث. وتوالت الهجمات بعد ذلك للسيتي، فيما اعتمد اليوفي على التسديدات البعيدة، ومنها كرة الكولومبي، غواردادو، الذي لم يصب الشباك، لكن الفرصة الأغرب كانت للإيفواري ويلفريد بوني، الذي أضاع كرة سهلة أمام مرمى بوفون، حيث أطاح بها بعيداً.

مانشستر سيتي سيطرعلى مجريات الشوط الأول، حيث حاول إمساك مفاتيح اللعب، ولم يسمح لخصمه بفرض نسقه، وبرز البرازيلي فيرناندينيو في صفوف السيتي، حيث استطاع أن يفتك بالعديد من الكرات، وقطع تمريرات كثيرة في الوسط، ولم يقتصر أداؤه على الجانب الدفاعي، بل شارك أيضاً في الهجوم، وصنع الخطورة بشكل متوال على المرمى. من جانب اليوفي حاول بوغبا صناعة الفارق، وسجل اللاعب الفرنسي هدفاً لصالح السيدة العجوز، لكن حكم الراية ألغاه بداعي التسلل، ونجح الفريق الإيطالي في نصف الساعة الأولى في الدفاع بشكل جيد والاهتمام بالهجمات المرتدة، عبر الاستناد إلى ماندزوكيتش، لكن الـ15 دقيقة الأخيرة، شهدت تحرر كولاروف، الذي أرسل كرتين خطيرتين على مرمى بوفون.

يوفي يصدم السيتي
ودخل الفريقان الشوط الثاني بشكل متزن، وفي الدقيقة 57 تحصل السيتي على ركلة ركنية، لعبها الإسباني ديفيد سيلفا مقوّسة إلى داخل المنطقة، فحاول فينسينت كومباني الوصول إلى الكرة برأسه، لكنه ارتكز بيديه على جورجي كيليني، فارتطمت الكرة برأسه، وهزت شباك بوفون معلنةً تقدم أصحاب الدار، وسط احتجاجات كبيرة من المدافع الإيطالي. وحمى بوفون مرماه بطريقة رائعة بعد ذلك، من هجمة خطيرة، حيث خلّص تسديدة ستيرلينغ، التي ارتدت لصالح سيلفا، لكن الرقم واحد في إيطاليا أنقذ عرينه مرة أخرى، وكاد البيانكونيري أن يحقق التعادل بعد هجمة خطيرة من ستورارو، لكن هارت تواجد في المكان المناسب.

واستيقظ لاعبو السيدة العجوز في الدقيقة 69، حيث أرسل الفرنسي بوغبا كرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء، ضرب بها الخطوط الخلفية، فلم يستطع مانغالا تشتيت الكرة، فغمزها الكرواتي ماندزوكيتش، في المرمى معدلاً الكفة للفريق القادم من مدينة تورينو. ولم يستسلم وصيف بطل أوروبا، حيث عاد من جديد  وصنع الفارق، عبر المهاجم الإسباني، ألفارو موراتا، الذي استغل خطأً دفاعياً وأطلق كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، فلامست الكرة العارضة وهزت شباك هارت الذي ارتمى عليها دون فائدة، وبعد ذلك أجرى المدرب أليغري تبديلات تكتيكية حيث سحب مهاجميه، وزج ببارزاغلي وديبالا لإغلاق المنافذ الخلفية، ليحقق يوفنتوس فوزه الأول هذا الموسم، بعد البداية المتعثرة في الدوري الإيطالي.

في المجموعة عينها تفوق نادي إشبيلية الإسباني على أرضه بنتيجة 3-0 على نادي بروسيا منونشنلادباخ، حيث افتتح التسجيل كيفين غاميرو من ركلة جزاء، وضاعف النتيجة بانيغا من ضربة جزاء أيضاً، فيما اختتم السويدي كونوبلينكا مسلسل الأهداف لفريقه، ليعتلي صدارة المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف على اليوفي.

المجموعة الثالثة
انتصر نادي أتلتيكو مدريد خارج أرضه على حساب غالطة سراي بنتيجة هدفين نظيفين، عن طريق المهاجم الفرنسي، أنطوان جيزرمان، في الدقيقة 18 و 25، ليعتلي صدارة المجموعة الثالثة، التي حقق فيها بنفيكا فوزاً بنتيجة هدفين من دون مقابل، أمام فريق استانة الوافد الجديد إلى البطولة، حيث افتتح الأرجنتيني نيكولاس غايتان النتيجة (51)، وضاعف اليوناني ميتروغولو النتيجة في الدقيقة(62).

اقرأ أيضاً:راموس يفشل في خداع الحكم بقفزة كوميدية

المساهمون