يوفنتوس نادم على سفر لاعبيه خلال أزمة كورونا

08 مايو 2020
نجوم نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
+ الخط -
ربما تشعر إدارة نادي يوفنتوس بالندم حالياً على قرار السماح لنجومها الأجانب بالسفر خارج إيطاليا في خضم أزمة فيروس كورونا الجديد، بسبب مواجهتها العديد من المشاكل في الوقت الحالي، قبل استئناف التدريبات مرة أخرى.

ووصل هدّاف "اليوفي" البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مدينة تورينو، بعد قضاء شهرين تقريباً في البرتغال، لكنه سيضطر لقضاء أسبوعين في حجر ذاتي، ليغيب بشكل رسمي عن تدريبات الفريق المتوقع استئنافها في الأيام القليلة المقبلة، وكذلك الأمر بالنسبة لبقية اللاعبين الأجانب العائدين.

وتواجه إدارة يوفنتوس مشكلة أخرى متعلقة بالمهاجم غونزالو إيغوايين الذي لا يزال في بلده الأرجنتين، ويبقى موقفه غامضاً ما بين العودة إلى إيطاليا أو فسخ عقده والبقاء هناك، وسط تكهنات بانتقاله إلى نادي ريفر بلايت بحسب ما نشره موقع "فوتبول إيطاليا".

وسيخضع لاعبو "اليوفي" إلى فحوص فيروس كورونا الجديد أولاً، قبل استئناف التدريبات في الأيام المقبلة، مع اتخاذ تدابير وقائية طبية صارمة، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، التي فرضتها الحكومة الإيطالية على جميع المواطنين.
وحتى بداية الأسبوع الجاري، كان 10 من لاعبي "اليوفي" خارج إيطاليا، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني غونزالو إيغوايين، والألماني سامي خضيرة، والبرازيليون: أليكس ساندرو، ودانيلو، ودوغلاس كوستا، فضلاً عن الحارس البولندي فويسيتش تشيزني، والفرنسيين بليز ماتويدي وأدريان رابيو، والهولندي ماتيس دي ليخت.

وتسبب هذا في إرباك استعدادات نادي يوفنتوس لاستكمال الموسم الحالي، وكان يتوجب عليه إما إلزام اللاعبين بالبقاء في إيطاليا خلال فترة العزل العام، أو مطالبتهم بالعودة قبل فترة مناسبة للخضوع للحجر الصحي.
المساهمون