يوسف سيف لـ"العربي مونديال":أخشى أن يلتحق نيمار بميسي ورونالدو"

02 يوليو 2018
يوسف سيف حل ضيفا على "العربي مونديال"
+ الخط -
وأكد الإعلامي المخضرم في حوار خص به "العربي مونديال" بأن كأس العالم في روسيا كان شاهدا على حصاد سلبي كبير بالنسبة للمنتخبات العربية، مطالبا بأن يتم تقييم تلك التجربة بشكل مثالي قبل انطلاق صافرة مونديال قطر 2022.

وأشاد سيف بالأداء المميز الذي ظهر عليه المنتخب المغربي ووجه تحيتين لأسود الأطلس، الأولى بعد الخروج المشرف، والثانية على عدم حصولها على تنظيم كأس العالم، مشيرا إلى أن الإصرار الشعبي والرسمي في المغرب على تنظيم المونديال سيمنحهم ما يرغبون.

وتحدث المعلق المعروف بأن مونديال روسيا كان شاهدا على مفاجآت من العيار الثقيل، لم يكن ليتوقعها أحد، مشيرا إلى أن البطولة خسرت ألمانيا بطلة العالم والبرتغال والأرجنتين وخسرت ميسي وتساقط فيها الكبار تباعا، مؤكدا خشيته من خروج البرازيل ونجمها نيمار.

وقال المعلق يوسف سيف في الحوار إنه كان يتوقع أن يتقمص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، شخصية النجم الأرجنتيني السابق، دييغو أرماندو مارادونا، الذي صنع التاريخ في مونديال 1986، لكنه ودع كأس العالم في النهاية.

وأضاف: "رغم خروج الكبار، فقد توهج العديد من النجوم والمنتخبات على غرار ما فعل الشاب الفرنسي الموهوب مبابي، كما أننا لا نقلل من شأن المنتخبات الأخرى مثل ما فعلت بلجيكا وكرواتيا وكولومبيا والمكسيك والسويد والدنمارك..أعتقد أن مسألة ظهور بطل عالم جديد باتت واردة بقوة".

ورشح المعلق المخضرم في الشبكة التلفزيونية القطرية منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم بقوة، وفي ظل تساقط الكبار ما اعتبره فرصة للسامبا للتتويج، في حين طالب الدول العربية بتقيم التجربة في مونديال روسيا للاستفادة في المونديال المقبل.

وتساءل: "ماذا صنعنا في كأس العالم؟ الألمان بعد كل مباراة يجلدون ذاتهم من أجل التطوير، يجب ألا تسير الأمور بهذا الشكل، بل يجب التقييم دائما من أجل الأجيال القادمة للاستفادة من هذه التجربة وهذا ما أتمناه".

وقال يوسف سيف: "نحتاج للتوقف طويلا عند تجربة مونديال روسيا، فبقاء 4 سنوات قبل انطلاق مونديال قطر لن يكون كافيا كفترة زمنية برأيي، علينا أن نعد العدة وأولهم صاحب الأرض منتخب قطر "العنابي" وصولا  لدول الجوار وعرب أفريقيا...نتمنى أن نخلص في العمل ولا نريد أن نحلم بالمنافسة على اللقب؛ بل على أقل تقدير ننافس على التأهل للدور الثاني ومن ثم الدور الذي يليه وهكذا تكبر الأحلام".

وتحدث المعلق، يوسف سيف حول مونديال قطر 2022 المقبل، وأكد أنها قادرة على الاستضافة، مؤكدا أن قطر ستفاجئ العالم، وأنها اعتادت على تنظيم كبرى البطولات، وليس كرة القدم فحسب على غرار دورة الألعاب الآسيوية وكأس العالم للشباب، وكذلك بطولتين آسويتين والآسياد وغيرها من البطولات الكبيرة.