وكيل رونالدو: لم يفز بالكرة الذهبية بسبب الريال

17 ديسمبر 2019
غاب رونالدو عن حفل جوائز الكرة الذهبية (Getty)
+ الخط -

تظل ردود الفعل مستمرة حول فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي بالفوز بالكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي، وأقر وكيل أعماله جورج مينديش بأن ريال مدريد يلعب دوراً في ذلك.

وقال مينديش لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية في تصريحات مثيرة للجدل: "لو كان كريستيانو رونالدو في ريال مدريد لفاز بالكرة الذهبية"، معتبراً أن فوز لوكا مودريتش وليونيل ميسي بآخر نسختين من الجائزة "نوع من الظلم".

وأضاف الوكيل البرتغالي الشهير: "لقد كان رونالدو يستحق كرة ذهبية واحدة على الأقل في آخر عامين، إذا كان يلعب في نادي ريال مدريد لحصل على الجائزة، لكن أعتقد أن بإمكانه نيل الجائزة مجدداً في العام المقبل".

وتابع: "فاز بدوري الأمم الأوروبية، إنه بطل ويعرف ما يتوجب عليه فعله، سنرى كيف يكون الحال في 2020، إنه أفضل لاعب في التاريخ بالنسبة لي، غير مسار الكرة العالمية، قبل رونالدو لم تفز البرتغال بشيء لكنها وصلت لنهائي اليورو في 2004 ثم فازت باللقب وبدوري الأمم معه".

وواصل: "من المستحيل مقارنة رونالدو بأي لاعب آخر، بعد أن وصل إلى ريال مدريد في عام 2009 في أوج سطوة برشلونة الأفضل في التاريخ، وفاز بأربعة ألقاب معهم ببطولة دوري أبطال أوروبا".

وفض الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني الشراكة مع رونالدو هذا العام، بعد أن نال الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته بعالم الساحرة المستديرة مقابل خمس مرات لنجم يوفنتوس الإيطالي الحالي.