وقفة للصحافيين التونسيين تضامناً مع الأسير محمد القيق

تونس

محمد معمري

avata
محمد معمري
25 فبراير 2016
+ الخط -

شهد مقر النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، مساء اليوم، وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق، الصحافي الفلسطيني المضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 93 يوماً.

هذه الوقفة جاءت للتعبير عن تضامن الصحافيين التونسيين مع زميلهم المعتقل إداريًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مثلما بينت ذلك سكينة عبدالصمد، الكاتبة العامة للنقابة الوطنية للصحافيين. واعتبرت عبد الصمد أن محمد القيق يتعرض إلى واحد من أشكال العقاب الأكثر بشاعة وقمعا، إذ لا يمكنه الدفاع عن نفسه أو الاطلاع على تهمته.

سفير دولة فلسطين في تونس، هايل الفهوم، شارك بدوره في هذه الوقفة التضامنية، مؤكدا أن 37 صحافيا فلسطينيا إلى جانب محمد القيق يتعرضون للاعتقال الإداري، وهو ما يبين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي باتت تخشى الحقيقة، لذلك تعمل على إخماد كل صوت حرّ مثل محمد القيق يحاول فضح الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الكنيست الإسرائيلي يُعد لمشاريع قوانين، لمنع أي مؤسسة، بما فيها المؤسسات الإسرائيلية، من كشف تجاوزات الأجهزة الأمنية، وتكرر اعتداءاتها على حقوق الإنسان.

هذه الوقفة، التي أرادتها النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين إدانة لكل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضدّ الصحافيين الفلسطينيين، شهدت مشاركة بعض الصحافيين من فلسطين الذين يعملون فى تونس، وقد عبروا عن مساندتهم المطلقة لمحمد القيق في دفاعه عن حقه المشروع في التمتع بالحرية الفردية، بدون أية قيود من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً: أشهر 7 إعلاميين مغاربة على "فيسبوك"

ذات صلة

الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
الصورة
حرب غزة | آثار قصف المواصي في رفح 22/6/2024 (بشار طالب/فرانس برس)

سياسة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بعد قصفها خيام نازحين في منطقة المواصي بمدينة رفح في أقصى قطاع غزة، التي سبق أن ادعت أنها مناطق آمنة.
الصورة
عائلة أبو عمشة في غزة تعاني من ويلات النزوح والمرض والحرب، 18 يونيو 2024 (الأناضول)

مجتمع

لم يتجاوز عمر الطفلة انشراح أبو عمشة الـ 16 عاماً، عاشتها في غزة كغيرها من أطفال القطاع المحاصر غير أنها عانت خلال أعوامها الصغيرة الحرب والسرطان
الصورة
عيد التحرر من العبودية بأميركا

منوعات

شهدت احتفالات ذكرى التحرر من العبودية في الولايات المتحدة الهتاف والغناء من أجل تحرير فلسطين، وذلك في الفعالية التي أقيمت في واشنطن.
المساهمون