وفد طبي تركي يجري عمليات جراحية في غزة

غزة

الأناضول

avata
الأناضول
15 مارس 2016
9B31B532-555C-4A5F-B4E8-33318F02F243
+ الخط -
يجري وفد طبي تركي من منظمة "أطباء الأرض-تركيا" عمليات جراحية في قطاع غزة، بهدف مساعدة المرضى الذين يعانون من إصابات نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقالت الطبيبة حوا صولي، عضو مجلس إدارة منظمة "أطباء الأرض- تركيا"، "جئنا إلى قطاع غزة منذ يومين، كفريق متطوع مختص في جراحة التجميل والعظام، لإجراء عمليات جراحية لمصابي الحرب".

وأضافت صولي: "الفريق سيجري 20 عملية، سواء في الجراحة التجميلية أو العظام".

وذكرت أن الوفد سيجري، اليوم الثلاثاء، تسع عمليات جراحية، منها سبع عمليات تجميل، وعمليتا "عظام".

كما سيجري الوفد غداً 11 عملية جراحية أخرى.

وتابعت صولي: "كنا ننتظر الموافقة من السلطات الإسرائيلية للدخول لغزة، لإجراء العمليات منذ عام تقريباً، ونحن اليوم نجحنا في الدخول لتضميد جراح أهلنا هنا".

وأشارت إلى أن قطاع غزة يعاني من نقص في المعدات الطبية، وأن الكثير من جرحى الحرب الإسرائيلية على غزة لم يتمكنوا من السفر للعلاج في الخارج، بسبب إغلاق المعابر.

ووصل الوفد الطبي التركي، المكون من 5 أشخاص (طبيبان جرّاحان، وطبيبة أسرة، واثنان إداريان)، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، (الخاضع للسيطرة الإسرائيلية) الأحد الماضي، وسيغادره الخميس المقبل.


اقرأ أيضاً: غزة: ندرة الدواء تنذر بزيادة أعداد الشهداء


ذات صلة

الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
الصورة
الممرضة الفلسطينية رباب حلاوين، يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أطلقت الممرضة الفلسطينية رباب حلاوين (28 عاما) مبادرة "بوصلّك لخيمتك"، حيث تقوم بشكل يومي بالذهاب إلى خيام النازحين في دير البلح وتقديم العلاج لهم.
الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
المساهمون