وفاة فلسطيني بأنفلونزا الخنازير.. الحالة الأولى

10 مارس 2015
+ الخط -


أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس (H1N1)، والمعروف بأنفلونزا الخنازير، في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وسجلت الحالة في بلدة بيت ساحور إلى الشرق من المدينة، والضحية في الأربعينيات من عمره، وكان قد تلقى العلاج في مشفى خاص بمدينة الخليل، قبل أن يتم تحويله إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية، حيث توفي هناك نتيجة لمضاعفات وصفت بالحالات النادرة للفيروس، لتسجل الأراضي الفلسطينية أول حالة وفاة منذ ظهور المرض.

من جهته، أكد مدير عام دائرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية، أسعد الرملاوي، في اتصال هاتفي مع "العربي الجديد" أن حالة الوفاة حدثت نتيجة لمضاعفات نادرة الحدوث، حيث تعرض المصاب إلى التهاب حاد في الرئتين، أدى إلى خلل في كافة أعضاء الجسم، مشيرا إلى أن هذه من الحالات نادرة الحدوث للمصابين.

وأضاف أن المرض عادة ما يصيب الأشخاص من أصحاب المناعة المنخفضة، نتيجة نوعيات الأكل والحساسيات التي يتعرضون لها، إلا أن الشاب توفي ومناعته كانت جيدة، وهذا جعل الأمر نادر الحدوث.

وسُجلت في الأراضي الفلسطينية قرابة 30 حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير منذ ظهوره، والذين ظهرت عليهم أعراض المرض ومضاعفاته، إلا أن غالبيتها تماثلت للشفاء، نتيجة الاستعداد الجيد والجاهزية لدى وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهته.

وطمأن الرملاوي الفلسطينيين بأن الوضع غير مقلق، والعالم سجل العديد من حالات الوفيات نادرة الحدوث.

المساهمون