وفاة الصحافي الإيراني روح الله رجايي بفيروس كورونا

20 يوليو 2020
روح الله رجايي (تويتر)
+ الخط -

أعلنت صحيفة "جام جم" الإيرانية، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، وفاة رئيس تحرير الصحيفة روح الله رجايي، اليوم الاثنين، على خلفية إصابته بفيروس كورونا.
وكان رجايي قد أعلن عبر حسابه على "إنستغرام"، إصابته بالفيروس خلال الأسبوع الماضي، ليدخل الحجر الصحي، متلقياً العلاج. وقال على حسابه: "لقد جاء دوري وأصابني كورونا، حيث نتائج الفحوص موجبة، لنرَ بعد أسبوعين، سيغادر أم ماذا سيحدث؟ أحتاج لدعائكم كثيرا".
وخلال الحجر، نشر رسالة مصورة على شبكات التواصل الاجتماعي، حول مكافحته كورونا، وتفاءل كثيرون بتحسن صحته وخروجه من الحجر الصحي، لكن بعد تدهور صحته، توفي صباح اليوم الاثنين.

وكان رجايي من مواليد عام 1982، يحمل شهادة الدكتوراه في علم الاتصالات، وبدأ مشواره الصحافي المهني منذ عام 2001، وعمل في وسائل إعلام إيرانية مختلفة، مثل صحيفة "همشهري" و"طهران اليوم"، قبل تولي رئاسة تحرير صحيفة "جام جم".
يشار إلى أنه منذ إعلان السلطات الإيرانية رسمياً انتقال عدوى كورونا إلى إيران، يوم التاسع عشر من فبراير/ شباط الماضي، أصيب عدد من الصحافيين والمراسلين الإيرانيين بالفيروس، من بينهم 19 من مراسلي التلفزيون الإيراني. وخلال مارس/ آذار، أعلنت وكالة "فارس" الإيرانية وفاة رئيس تحريرها بالفترة الصباحية، عبد الله سيد أحمدي زاويه.
وتشهد إيران هذه الأيام عودة تفشي كورونا بعد تراجعها لفترة، حيث أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الأحد، ارتفاع الوفيات إلى 14 ألفاً و188 شخصاً، والمصابين إلى 273 ألفاً و656 شخصاً، من بينهم 3556 حالة حرجة.​

دلالات
المساهمون