وضع قميصه على الراية الركنية..فطرده الحكم!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 ديسمبر 2014
+ الخط -
تعرض لاعب فريق لينفيلد الإيرلندي الشمالي، إيفان سبرول للطرد من المباراة بعد أن سجل هدف الفوز لفريقه (2 - 1)، في "ديربي" بيفلفاست الذي جمعه مع جلينتوران، وذلك بعد أن احتفل بطريقة مجنونة عبر خلع قميصه ورفعه بعلم الراية الركنية.

وعند الدقيقة 83 من المباراة كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي (1 – 1)، ليتلقى سبرول كرة بينية من زميله، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في الشباك لتصبح النتيجة (2 – 1)، لكن طريقة احتفاله بهدف الفوز لم تكن اعتيادية بل خرجت عن المألوف، إذ إن سبرول وبعد أن سجل الهدف ركض سريعاً باتجاه الراية الركنية، ليقوم بخلع قميصه ووضعه على عصا الراية محتفلاً بتسجيله هدف الفوز الغالي.

ولم يطرده الحكم مباشرة عبر رفع البطاقة الحمراء، بل خلال اللقاء حصل سبرول على بطاقة صفراء أولى، ليرفع الحكم البطاقة الثانية بسبب مخالفته قانون كرة القدم عبر خلعه قميصه وطريقة احتفاله الغريبة جداً، والمثير أن الحكم لم يتوجه نحو اللاعب بل رفع له البطاقة من بعيد، في وقت كان سبرول عرف مسبقاً بمجرد خلعه القميص أنه سيتلقى الإنذار الثاني ويطرد من الملعب، ليخرج بنفسه من الملعب بدون أي اعتراض.

ذات صلة

الصورة
صورة تخيّلية تجمع طفلاً من روبوت (كولن أندرسن/Getty)

رياضة

حلّ مدير إدارة الرياضة والشراكات الاستراتيجية في مايكروسوفت، سيباستيان لانسيسترمير، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن الذكاء الاصطناعي وكرة القدم.

الصورة
تضع الدومي نصب عينيها تطوير فريقها "اتحاد الفقيه بنصالح" (الأناضول)

مجتمع

تنخرط حسناء الدومي (29 عاماً)، وهي مدربة مغربية لكرة القدم للرجال في المملكة في تدريب فريقها الناشط بالدرجة الثانية، متحدية الظروف الصعبة للنادي والملعب الذي لا يتوفر على مرافق كثيرة.
الصورة
مؤسسة الإصلاح والتأهيل السكت الرئيسي - مصراتة (فيسبوك)

مجتمع

تنظم مؤسسة الإصلاح والتأهيل السكت بمدينة مصراتة الليبية للعام الحادي عشر على التوالي دوريات كرة القدم والسلة والشطرنج للمساجين، وذلك في إطار الأنشطة الرمضانية.
الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

المساهمون