وزيرة التضامن المصرية حول المعاشات: "أنا مش قادر أديك"

16 أكتوبر 2015
أثارت تصريحات والي موجة غضب عارمة (تويتر)
+ الخط -
"أنا مش قادر أديك"، عبارة شهيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يبدو أن المصريين سيتذكرونها كثيراً في المستقبل القريب، خاصةً أصحاب المعاشات منهم أي رواتب الذين في سن التقاعد. فالشباب لهم "التوكتوك"، والموظفون لهم قانون الخدمة المدنية، وخصومات "تحيا مصر"، وأخيراً أصحاب المعاشات لن تتحمل الدولة معاشاتهم.

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي حاولت استغلال انشغال المصريين بسوبر الأهلي والزمالك وصرحت أنه "بعد الارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار أمام الجنيه، لن تستطيع الدولة تحمل 55 مليار جنيه، الخاصة بالمعاشات".

استقبل الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي تصريحات والي بالسخرية والنقد اللاذع، فالصحافي إيهاب الزلاقي، كتب: "بعيداً عن الكرة، أخطر تصريح اليوم جاء من وزيرة التضامن الاجتماعي التي قالت الدولة مش هتقدر تتحمل أموال المعاشات والتأمينات".

ونبّه مغرد لما تنوي الحكومة القيام به قائلاً: "‏الحكومة ناوية تضرب بلانص على المعاشات كمان وبتقولك لن نتحمل 55 مليار وكأنها بتدفعهم من جيب أبوها لامؤاخذة، دي فلوس دافعها صاحبها مقدماً يا تانت"، وسخرت حلا: "المعاشات تحويشة الموظفين طول خدمتهم حتروح! وفي 40 يوم فقط صرف للقضاة 300 مليون جنيه.. هتاكلوا مصر يعني؟! لا يافندم هنجيب لكم انتو فوار هاضم!".

وعن صفقات السلاح التي تم التعاقد عليها من عدة دول، قالت مرمر: "اشترِ سلاح، وزود مرتبات الجيش، وادفع مكافآت للقضاة، وتيجى على المعاشات وتقول الدولار! لا أنا عايزة المعاش باليورو". وحذر شهدي الدولة من المساس بمعاش الفقراء: "المعاشات دي خط الدفاع الأخير للمعيشة شبه الآدمية وورقة التوت اللي ساترة ناس كتير... هاتوقعها".

 

اقرأ أيضاً: #مقاطعون للبرلمان.. انتخبوا #قائمة_المجد_للشهداء 

المساهمون