واشنطن تصدر تحذيراً عالمياً من السفر

24 نوفمبر 2015
اعتداءات جديدة محتملة في العديد من المناطق(Getty)
+ الخط -
أصدرت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، تحذيراً عالمياً من مخاطر السفر، لمواطنيها في كافة أنحاء العالم، بسبب ارتفاع "التهديدات الإرهابية".

وأشارت الخارجية الأميركية، في بيان، إلى وجود"معلومات حالية تبعث على الاعتقاد بأن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والقاعدة، وبوكو حرام، ومجموعات إرهابية أخرى، تواصل التخطيط لهجمات إرهابية في العديد من المناطق"، لافتةً إلى الاعتداءات الأخيرة هذا العام "في فرنسا ونيجيريا والدنمارك وتركيا ومالي".

وذكرت في بيانها أنّ "السلطات تعتقد أنه لا يزال هناك إمكانية لوقوع اعتداءات إرهابية طالما أن أعضاء في تنظيم "الدولة الإسلامية" يعودون من سورية والعراق"، في إشارة إلى المقاتلين الأجانب الذين يعودون إلى بلدانهم بعد قتالهم في صفوف التنظيم.

كما أوضحت الخارجية، أنّ "متطرفين استهدفوا مناسبات رياضية ومسارح وأسواقا مفتوحة أو خدمات جوية"، في إشارة إلى الاعتداءات الأخيرة، خصوصاً في باريس في استاد فرنسا في 13 الشهر الحالي، أو ضد طائرة روسية فوق سيناء نهاية الشهر الماضي.

كما لفتت إلى أن "اعتداءات جديدة مُحتملة قد تقع بأسلحة تقليدية أو غير تقليدية، وقد تستهدف مصالح عامة أو خاصة".

ولا تقدم واشنطن المزيد من التفاصيل، ولكن تؤكّد أنها "ستواصل العمل بشكل وثيق مع حلفائنا لموجهة التهديد الذي يفرضه الإرهاب الدولي".

اقرأ أيضاً: تأهب أمني في نيويورك وواشنطن... وتبادل معلومات مع باريس

دلالات
المساهمون