هونتيلار.. مهاجم متكامل لم يحالفه الحظ مع الكبار

14 مارس 2015
+ الخط -


يثبت الهولندي كلاس يان هونتيلار مهاجم شالكة الألماني بعد كل مباراة هامة أنه لاعب من طينة الكبار، وأن حظه العاثر فقط هو الذي وقف أمام إمكانية تألقه وتقديمه الأداء المعهود مع أكبر الفرق الأوروبية، وتنتهي رحلته معهم بعد فترات قصيرة.

تنقل اللاعب الهولندي بين الكثير من الأندية الهولندية وتألق في آخر محطتين مع أياكس أمستردام وهيرنيفين، ويصل مجمل أهدافه في الدوري المحلي إلى 110 أهداف في 148 مباراة، وهو ما لفت إليه أنظار مسؤولي ريال مدريد الإسباني.

لم تكن رحلة المهاجم الهولندي على الأراضي الإسبانية موفقة إلى حد كبير لعدة أسباب، أهمها التعاقد مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة مع ريال مدريد في عام 2009 الذي تعاقد فيه اللاعب مع "الصياد"، بينما كانت الأزمات الإدارية تضرب الفريق الملكي بعد استقالة رئيس النادي رامون كالديرون، بسبب فضيحة تلاعبه بتصويت الجمعية العمومية للتصويت في صالح آرائه.

ولم يجد هونتيلار فرصة المشاركة كأساسي مع الريال، وكانت الصدمة الثانية هي استبعاده من قائمة "الميرينجي" الأوروبية، من أجل ضم الفرنسي لاسانا ديارا، ليتحجم دور النجم الهولندي بشدة، ويقتصر على المشاركة في الدوري المحلي، ليحرز 8 أهداف في 20 مباراة بينهم 13 كأساسي و7 كبديل.

كانت هزيمة الريال أمام برشلونة 6-2 إحدى المحطات التي شهدها المهاجم الهولندي مع الريال، وكانت أحد الأسباب التي اتخذ على إثرها رئيس النادي الجديد فلورنتينو بيريز قرار الاستغناء عن الكثير من اللاعبين، على رأسهم هونتيلار الذي حاد معه عن طريق التألق، ليتركه بعد ستة أشهر فقط.

وانتقل هونتيلار (31 عاماً) بعدها إلى ميلان الإيطالي، ولكنه لم يجد مع "الروسونيري" مبتغاه في اللعب بشكل أكبر، والمشاركة كأساسي بانتظام في الخطوط الأمامية، إلا أن الأمر لم يكن كذلك، ومع الحصول على خدمات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كانت رحلته قد شارفت على الانتهاء قبل بدايتها، ليواصل اللاعب الهولندي لعب دور ثانوي كما كان الأمر في ريال مدريد.

وبقى "هانتر" مع الفريق الإيطالي لمدة عام واحد، خاض خلاله 30 مباراة محرزاً 7 أهداف فقط، ويقرر بعدها الرحيل إلى ألمانيا، بعد تعاقد الميلان مع زلاتان، ليجد ضالته مع شالكة الألماني، ويعود لمعدلاته التهديفية العالية محرزاً 103 أهداف في 166 لقاء، ويصيب شباك الفرق التي لم ينل الدور الذي يصبو إليه فيها بالأهداف، وكان آخرها ريال مدريد الذي كاد أن يخرج من دوري أبطال أوروبا على يد مهاجمه السابق، بعدما أحرز هدفين في فوز شالكة على الريال 4-3.

المساهمون