هنري يكشف سر أرسنال...وفينغر يرد عليه بسخرية

22 فبراير 2016
هنري لعب في صفوف الناديين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ستُسلط الأضواء على الأسطورة الفرنسية تييري هنري في مدرجات ملعب الإمارات، حيث سيحضر المباراة المرتقبة بين فريقيه السابقين أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا غداً الثلاثاء.

وهنري هو الهداف التاريخي لأرسنال ولاعبه الأفضل على مر العصور، لذا خلّد النادي اللندني ذكراه وشيّد له تمثالاً داخل ملعبه، كما لعب الغزال الأسمر دوراً بارزاً في موسم السداسية التاريخية للبرسا. وتوقع هنري، في تصريحات صحافية، تأهل برشلونة إلى ربع النهائي، لكنه يرى أن المهمة لن تكون سهلة على الفريق الكتالوني.

وقال بطل العالم وأوروبا مع منتخب الديوك: "من المهم للبرسا تحقيق نتيجة إيجابية في ملعب الإمارات. برشلونة سيحاول التحكم بالكرة، وأرسنال سيعتمد على المرتدات مع إحكام دفاعه". ومنح هنري فريق لويس إنريكي شفرة التفوق على المدفعجية: "من وجهة نظري إذا فرض برشلونة رقابة على الألماني مسعود أوزيل ونجح في عزله، سيكون أرسنال شبه ميت".

واستعاد هنري ذاكرة نهائي التشامبيونز 2006 حين كان قائداً لأرسنال، وخسر أمام برشلونة قائلاً: "لا أكف عن التفكير في هذه المباراة كل يوم.. كنت أودّ لو أكملنا المباراة 11 ضد 11، لكن طرد حارسنا (ليمان) كان حاسماً في النتيجة".

كما اعترف بأن أندريس إنييستا غيّر مجريات هذا النهائي، مضيفاً: "إنييستا غيّر المباراة تماماً. كنا نلعب جيداً رغم الطرد، وكنت متفوقاً على فان بوميل، لكن نزوله قتل اللقاء".

بعد هذا التصريح، خرج المدرب الفرنسي أرسين فينغر بردٍ سريع حول موضوع استحواذ برشلونة على الكرة وقال: "لا أعتقد أنه يجب أن تكون فيلسوفاً لتعرف ذلك، وسنقوم بكل ما في وسعنا لنخالف كل التوقعات".

اقرأ أيضاً:بين التاريخ والأرقام...نابولي وميلان في قمة ساخنة
المساهمون