أنباء عن انقطاع الإنترنت مؤقتاً في الجزائر ابتداءً من الخميس... والشركة تنفي

29 اغسطس 2018
يشمل الانقطاع البطاقة الإلكترونية (ميشيل بوتشيري/ Getty)
+ الخط -
قالت مصادر إعلامية إن شركة "اتصالات الجزائر" قرّرت قطع الإنترنت في البلاد ابتداءً من الخميس. ونسبت إلى الشركة قولها إن الانقطاع سوف يشمل 48 ولاية جزائرية، وسوف ينطلق من يوم غد ابتداءً من الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المحلي.  

وبحسب المعلومات التي تم تداولها، سيستمر هذا الانقطاع بين يومي الخميس والجمعة، على أن ينتهي يوم الجمعة عند الساعة السادسة صباحاً. 

وأوضحت المواقع أن السبب وراء هذا الانقطاع هو "أعمال صيانة"، وأن الانقطاع في خدمة ADSL سيتم على مرحلتين.



وتابعت أن المرحلة الأولى من الانقطاع ستحدث يوم الخميس عند الساعة السادسة والنصف وتستمر حتى الساعة الواحدة صباحاً من يوم الجمعة. وسيشمل الانقطاع أيضاً خدمات الدفع بالبطاقة الإلكترونية.

بينما المفروض أن تنطلق المرحلة الثانية من الانقطاع عند منتصف ليلة الجمعة، وتستمر حتى الساعة السادسة صباحاً، وستشمل انقطاع تدفق إنترنت خدمة ADSL.

من جهتها، نفت شركة "اتصالات الجزائر" خبر قطع الإنترنت في عموم البلاد يوم الخميس، وذلك رغم نشر الخبر عبر المواقع الإخبارية الكبرى التي قالت إنها استندت إلى معلومات من الشركة نفسها. 
وجاء في بيان نفي الشركة: "على عكس ما تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول احتمال تسجيل انقطاع كامل للأنترنت، تعلم اتصالات الجزائر زبائنها الكرام بأنه لن يتم تسجيل أي انقطاع لخدمة الإنترنت يوم الخميس الموافق لـ 30 أغسطس/ آب 2018".




المساهمون