هل يقف برشلونة في ممر شرف للريال في الكلاسيكو؟

09 اغسطس 2017
الممر الشرفي سيكون حديث إسبانيا (Getty)
+ الخط -

تُوج ريال مدريد بلقب السوبر الأوروبي ليضع غريمه فريق برشلونة في موقف حرج بعد انتشار تكهنات حول إقامة "ممر شرف" في ملعب كامب نو خلال كلاسيكو السوبر الإسباني، وذلك في مباراة الذهاب يوم الأحد المقبل.

وكما جرت العادة في إسبانيا، فإنه عند تتويج فريق اسباني بلقب أوروبي أو محلي يحصل على تكريم في أول لقاء محلي بالسير في ممر شرفي للاعبي المنافس. حيثُ وقف لاعبو البرسا من قبل في ممر شرفي لريال مدريد في ملعب كامب نو عام 2008 لكن كان "الميرينغي" حينها حسم لقب الليغا قبل النهاية بثلاث جولات وتفوق الريال حينها (4 – 1).

وستلعب مباراة الذهاب في السوبر الإسباني في كامب نو يوم 13 من الشهر الجاري، بينما يقام الإياب في سانتياغو برنابيو بعد ثلاثة أيام. ولكن تشير التوقعات إلى رفض برشلونة إقامة الممر الشرفي في ظل توتر الأجواء داخل النادي الكتالوني بعد رحيل نجمه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان في صفقة مدوية.

وكان فريق أتلتيكو مدريد آخر فريق إسباني يرفض الوقوف في ممر شرف وذلك عند استضافة إشبيلية عقب تتويج الأخير بلقب الدوري الأوروبي في 2014، وهو الأمر الذي يؤكد ربما رفض برشلونة إقامة هذا الممر، خصوصاً في ظل العداوة الكبيرة بين الغريمين.

(العربي الجديد)

المساهمون