هل تراجعت "الحوار التونسي" عن حوار الماطري؟

27 ابريل 2016
استضافة صهر آخر لبن علي أثارت غضباً (Getty)
+ الخط -
أعلن الإعلامي أمين قارة مقدم برنامج "كلام الناس" على قناة "الحوار التونسي" أن برنامجه سيبث اليوم أول حوار تلفزيوني مع محمد صخر الماطري صهر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، لكن قناة "الحوار التونسي" كذبت الخبر.

ومن المفروض أن يكون هذا اللقاء هو الظهور التلفزيوني الأول للماطري والإعلامي الثاني له، بعد حواره هذا الأسبوع مع إحدى الصحف التونسية.

ورجحت مصادر مقربة من القناة أنها "تعرضت إلى ضغط كبير" حتى لا يتم بث الحوار، وتعرضت لحملة نقد اتهمت القائمين على القناة بمحاولة تبييض وجوه النظام القديم وتقديمهم على أنهم ضحايا.

وينظر تونسيون إلى ظهور وجوه من النظام القديم في وسائل الإعلام التونسية بغضب، إذ يعتبرونه تلميعا لصورة أشخاص أساؤوا لتونس وشعبها.

وسبق لقناة "الحوار التونسي"، المعروفة سابقاً بقناة "التونسية"، أن أجرت سنة 2012 لقاء تلفزيونياً مع سليم شيبوب الصهر الآخر لبن علي، ما أثار حينها غضبا على القناة وصل إلى حد المطالبة بمحاسبتها قانونيا.

يذكر أن محمد صخر الماطري هو صهر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وينتمي إلى عائلة ارستقراطية تونسية ثرية. ثروته زادت بعد مصاهرته لبن علي، حيث تمتد استثماراته في كل المجالات الاقتصادية كما أنه كان مالكا لكل من إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم وصحف دار الصباح التونسيتين قبل أن يفرّ بعد الثورة خارج تونس وهو يعيش منذ فترة في جزر السيشال.