هلع واستنفار أمني في طائرة إيطالية والسبب.. اللغة العربية

01 يوليو 2016
تأخرت الرحلة ثلاث ساعات (Getty)
+ الخط -


أعلن طاقم طائرة إيطالية حالة الطوارئ داخلها، وذلك بسبب رجلين لم يرتكبا أي جرم سوى الحديث إلى بعضهما باللغة العربية.
ووجد رجلان عربيان من أصول مغربية نفسيهما محاصرين بالكلاب والشرطة وقوات مكافحة المتفجرات دون سابق إنذار، بعدما تم الاشتباه بأنهما إرهابيان، وكان سبب التهمة الوحيد هو حديثهما باللغة العربية على متن الطائرة.


ونقلت صحيفة "هافنغتون بوست" عن تقارير صحافية إيطالية أن مغربيين تصادف وجودهما على نفس الطائرة ليشرعا في الحديث مع بعضهما، بطبيعة الحال، باللغة العربية، إلا أن ذلك أثار رعب مواطنة كانت في الجوار.

وخافت إحدى الراكبات عندما سمعت الرجلين يتحدثان باللغة العربية، مخاوف ازدادت عند حديثهما عن الاعتداءات الأخيرة التي جرت أحداثها في مطار أتاتورك بإسطنبول وراح ضحيتها 41 قتيلاً و 239 جريحاً.

واعتبرت السيدة هذا الحوار إنذار خطر، ما دفعها إلى التوجه إلى مقصورة القيادة وإبلاغ الطاقم، والذي استدعى بدوره الشرطة وقوات مكافحة المتفجرات وكلاب الأمن.

ولم تكشف عمليات التفتيش عن شيء غريب في الرجلين، رغم ذلك أصرت السيدة على عدم ركوب الطائرة، رغم أن مخاوفها غير المبررة تسببت في إقلاع الطائرة متأخرة بثلاث ساعات.

ونقل الموقع عن الصحافة الإيطالية أن المرأة عند سؤالها عن الكلمة التي أثارت ريبتها بالضبط أجابت بأنها لا تفهم العربية أصلاً.

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها ركاب طائرة من أصول عربية لموقف مماثل، إذ طُلب من راكب عراقي في رحلة بين لوس أنجليس و أوكلاند، النزول من الطائرة، لا لشيء سوى لتحدثه باللغة العربية.

(العربي الجديد)









دلالات
المساهمون