شركة مكسيكية تحول الأفوكادو إلى ملاعق وأشواك وسكاكين

03 مارس 2019
تعرف الشركة نمواً (فيسبوك)
+ الخط -
عندما بدأ سكوت مونفويا في دراسة الهندسة الكيميائية، لم يظن أنه سينتهي بثورة في صناعة المواد القابلة للتحلل الحيوي، لكنه اليوم يملك Biofase، وهي شركة مكسيكية مبتكرة تستخدم الأفوكادو لإنتاج مواد غير ضارة بالبيئة.

وبحسب موقع "برايت سايد"، بدأ كل شيء كمشروع تطبيقي أثناء الدراسة، تلخصت الفكرة في تحويل عظم الأفوكادو إلى أوان قابلة لإعادة الاستخدام. لم تكن فقط فكرة جيدة تستحق العلامة الكاملة، بل كانت أيضاً فكرة تستحق التحول إلى مشروع مربح.

لهذا أسس سكوت واثنان من أصدقائه Biofase، وهي شركة تجمع قلوب الأفوكادو الصلبة، والتي هي جزء كبير من النفايات الصناعية في المكسيك، ثم تحويلها إلى أدوات مائدة.


وتنتج هذه الشركة السكاكين والشوكات والملاعق وأنابيب الشرب، وكلها تتحلل بيولوجياً بنسبة 100 في المئة خلال 240 يوماً، وذلك بخلاف آلاف السنين التي يستغرقها البلاستيك.

ويشرح سكوت بأن "كل شيء موجود على الأرض هو جزء من دورة طبيعية، لكن "المشكلة مع البلاستيك هي أنه لا ينتمي إلى أي من هذه الدورات". في المقابل، هذه المنتجات مصنوعة من البلاستيك الحيوي الذي يمكن امتصاصه ليصبح مفيداً مرة أخرى للأرض.

وتعرف الشركة نمواً متواصلاً، إذ تصنع ما بين 300 و400 طن من أدوات المائدة والأنابيب سنوياً، وباتت تصدر منتجاتها إلى جيران المكسيك في أميركا الوسطى، الولايات المتحدة، وأجزاء من أوروبا، وتخطط لطرح مجموعة من الأدوات الغذائية الأخرى.

(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون