هذه السماعات تنقل الصوت مباشرة إلى الدماغ

10 أكتوبر 2015
السماعات كما تبدو على الرأس (studiobananathings)
+ الخط -
مع تزايد الإقبال على السماعات الموسيقية تعمل العديد من الشركات المصنعة على تطوير هذا المجال من خلال دمج تقنيات جديدة تتيح للمستخدم الاستمتاع أكثر بهذه الأجهزة.

قامت شركة Studio Banana Things الأميركية مؤخراً بالكشف عن سماعات جديدة تدعم تقنية Bone conduction، حيث تتيح هذه التقنية إمكانية توصيل الصوت إلى الأذن الداخلية دون الحاجة إلى وضع سماعات على الأذن، وذلك عبر نقل موجات مباشرة إلى الأذن الداخلية للإنسان عن طريق عظام الجمجمة.

وتم استخدام هذه التقنية سابقاً في المجال الطبي لتحسين حاسة السمع لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.

سماعات تنقل الصوت الى الدماغ

وستتيح هذه السماعات إمكانية سماع ما يحدث من حولنا أثناء الاستماع إلى الموسيقى التي تنتقل مباشرة إلى الدماغ، عكس سماعات الرأس التقليدية التي تعمل وفق نظام يجعل المستخدم غير قادر على سماع الأصوات المحيطة به.

وتحتوي هذه السماعات التي أطلق عليها اسم Batband على بطارية ليثيوم-أيون قابلة للشحن وقادرة على الصمود لمدة 6 ساعات من العمل، بالإضافة لاحتوائها على مايكروفون مدمج لإجراء المكالمات حيث يمكن توصيل السماعات بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية عبر خاصية البلوتوث.

واستطاع هذا المشروع حصد أكثر من نصف مليون دولار على منصة التمويل الجماعي kickstarter، ومن المرتقب أن يبلغ ثمن هذه السماعات 149 دولاراً.

اقرأ أيضاً: الواقع الافتراضي.. ليس لألعاب الفيديو فقط
المساهمون