هدف دي ماريا... يُثير جدلاً واسعاً في الصحافة الإسبانية

17 ابريل 2014
ماركا اكدت شرعية الهدف
+ الخط -
أثار الهدف الذي أحرزه جناح نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، في مرمى فريق برشلونة، خلال مباراة "الكلاسيكو"، التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، على ملعب "المستايا" بمدينة فالنسيا، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام الرياضية الإسبانية.

وانقسمت الصحف الإسبانية في تغطيتها لمباراة "الكلاسيكو" حول صحة هدف السبق الذي أحرزه صانع ألعاب النادي الملكي، آنخيل دي ماريا، حيث أقرّ الخبير التحكيمي في صحيفة "ماركا" الإسبانية، أندوخار أوليفر، بصحة الهدف، الذي جاء في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول.

وأكّد المحلل التحكيمي، أنّ الهدف الذي أحرزه دي ماريا شرعي، مؤكداً أنّ اللاعب الأرجنتيني كان على الخط نفسه مع القدم المتأخرة لمدافع نادي برشلونة، مارك بارترا، وذلك عندما استلم الكرة من زميله كريم بن زيمة.

من جانبها، اتفقت صحيفة "آس" الإسبانية مع زميلتها "ماركا"، لافتة إلى أنّ صانع الألعاب الأرجنتيني كان على خط واحد تقريباً مع مدافع نادي برشلونة، مارك بارترا، لحظة انطلاق تمريرة بن زيمة.

أما صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الكاتالونية، فقد شكّكت في صحة الهدف الذي أحرزه اللاعب الأرجنتيني، مُشيرة إلى أنّه ليس صحيحاً، وذلك لأنّ دي ماريا لم يكن في وضعية سليمة.

ووصفت الصحيفة، المعروفة بميولها لنادي برشلونة، هذا الهدف بالمثير للجدل، مُضيفة أنّ دي ماريا كان في موضع تسلّل لحظة التمريرة المتقنة التي أرسلها المهاجم الفرنسي، كريم بن زيمة.

بدوره، أوضح الخبير التحكيمي في قناة "بي.إن.سبورت" القطرية، جمال الشريف، أنَّ هدف الدولي الأرجنتيني آنخيل دي ماريا في شباك نادي برشلونة في الشوط الأول لمباراة الفريقين في نهائي كأس الملك صحيح تماماً.

دلالات
المساهمون