هجوم انتحاري يستهدف منزل مدير الأمن في عدن

صنعاء

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 ابريل 2016
+ الخط -

أصيب شخص على الأقل جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة، استهدفت منزل مدير أمن مدينة عدن، اللواء شلال علي شائع، صباح اليوم الخميس.  

وأوضح بيان صادر عن الناطق باسم شرطة المدينة، عبدالرحمن النقيب، أن وحدة من حراسة مدير عام شرطة عدن أحبطت محاولة تفجير نفذها انتحاري يرتدي زياً نسائياً، كان على متن سيارة نوع "سنتافي"، واستهدفت البوابة الخارجية لسور منزل شائع في حي التواهي بالمدينة. 

وحسب الرواية الرسمية، فقد أطلق أفراد الحراسة النار على السيارة، مما أدى إلى انفجارها بسائقها، وإصابة أحد أفراد الحراسة، واحتراق سيارتين قريبتين من موقع الانفجار. ولم تعلن أية جهة، إلى الآن، مسؤوليتها عن العملية. 

وسبق أن تعرض منزل مدير أمن عدن لأكثر من هجوم مطلع العام الحالي، ونتج عن ذلك سقوط ضحايا من حراسته ومن المارة. 

ويأتي هذا الهجوم بعد عشرة أيام من سقوط أربعة جنود يمنيين قتلى وإصابة اثنين آخرين، بسبب انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، عند نقطة تفتيش قرب مطار عدن.

وفي اليوم ذاته، أعلنت شرطة مدينة عدن عن إحباط هجومين بسيارتين مفخختين، حيث أوضحت أن الهجوم الأول تم بسيارة مفخخة كانت تسير بسرعة جنونية، وتم إطلاق النار عليها من قبل قوات الأمن والمقاومة، التي تتولى حراسة بوابة المطار، لتنفجر قبل وصولها.

يتزامن التفجير أيضاً مع المحادثات اليمنية في الكويت، والتي مر أسبوع على انطلاقها، في وقت تتراجع فيه الآمال بإمكانية تحقيق اختراق جدي ينهي الحرب الدائرة بالبلد منذ أكثر من عام، بعدما بدا واضحاً من مجريات الأيام الماضية تعمد وفدي تحالف الانقلاب (الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام برئاسة المخلوع، علي عبد الله صالح) انتهاج سياسة التسويف والمماطلة. 

 

ذات صلة

الصورة
أجواء عيد الأضحى في تعز (عبد الناصر الصديق/ الأناضول)

مجتمع

شهد اليمن في عيد الأضحى هذا العام مظاهر فرح متعددة وأجواء مختلفة، لا سيما مع التقدم الحاصل في مجريات الملف الإنساني وبينها فتح طرقات.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
اليمن (عبد الناصر الصديق/ الأناضول)

مجتمع

عاد وباء الكوليرا للانتشار في مناطق واسعة من اليمن، في ظل تداعيات حرب مستمرة منذ نحو عشر سنوات، ما يهدد بمضاعفة معاناة الكثير من السكان الذين يعيشون الفقر.
الصورة
مدينة أعزاز

سياسة

اهتزت مدينة أعزاز بريف حلب، شمالي سورية، بانفجار سيّارة مفخخة ضربت السوق الرئيسي في المدينة، التي تعتبر معقل المعارضة السورية، منتصف ليلة أمس السبت