هجوم ألماني على أوزيل بسبب العمرة

02 يونيو 2016
عنصرية حزب متطرف تطول أوزيل (Getty)
+ الخط -


انتقد حزب يميني متطرف نجم وسط المنتخب الألماني وأرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، بعدما نشر صورة له بملابس العمرة أمام الكعبة المشرفة، واتهمه بأنه غير وطني، في واقعة عنصرية جديدة لنفس الحزب الذي هاجم الألماني من أصل غاني جيروم بواتينغ، مدافع بايرن ميونخ المتألق.

وهاجمت أندريا كريستين رئيسة حزب "البديل من أجل ألمانيا" أوزيل واتهمته بعدم الوطنية لأنه يرفض ترديد النشيد الوطني الألماني ويعتبر ذلك أمرا شخصيا، لكنه على الجانب الآخر ينشر صورته أثناء أداء العمرة، ويعتبره الناس مثالا للتفاهم والانسجام والانخراط في المجتمع الألماني.

وأكدت كريستين أنها ترى نشر أوزيل لصورته في مكة "حيلة دعائية" من أجل زيادة التفاعل على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به، قبل أن تهاجم الإسلام في تصريحاتها.

يشار إلى أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" مشهور بهجومه الدائم على الإسلام والمهاجرين، وكانت له تصريحات عنصرية ضد بواتينغ في وقت سابق، حيث انتقد تواجده في المنتخب الألماني واقترابه من شارة القيادة في الوقت الذي "قد لا يرغب الكثير من الألمان أن يكون شخص مثله جاره أو يسكن بالقرب منه".

يذكر أن صورة أوزيل بملابس الإحرام، والتي نشرها على صفحاته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، قد حظيت باهتمام كبير، وانتشرت بقوة بين المتابعين للاعب والمهتمين بكرة القدم.

المساهمون