هاميلتون يتوج بسباق إنكلترا ويقلص الفارق مع فيتل لنقطة

16 يوليو 2017
هاميلتون يتوج ويقلص الفارق مع فيتل (Getty)
+ الخط -


نجح النجم البريطاني، لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، في حسم لقب سباق الجائزة الكبرى في إنكلترا لسباقات فورمولا 1، ليقلص الفارق مع متصدر الترتيب العالمي، الألماني سباستيان فيتل، سائق فريق فيراري، والذي عانى في المنافسات بسبب انفجار أحد إطارات سيارته.

وقبل انتهاء السباق بلفتين، انفجر أحد إطارات سيارة السائق الألماني، ليتراجع من المركز الثاني إلى السابع، وهو ما يهدد صدارته للترتيب، إذ قلص هاميلتون معه الفارق إلى نقطة وحيدة، وهو ما سيزيد الإثارة في السباقات العشرة المتبقية على نهاية الموسم.

والمركز الثاني جاء زميل النجم البريطاني في مرسيدس، الفنلندي فالتيري بوتاس، وتلاهما كيمي رايكونين، سائق فريق فيراري الثاني، بينما كان المركز الرابع من نصيب ماكس فيرستابن (ريد بول)، وأتم دانييل ريتشاردو قائمة الخمسة الأوائل.

وفي بقية المراكز جاء نيكو هالكنبرغ (رينو) سادسا وسباستيان فيتل (فيراري) سابعا وإستيبان أوكون وسرخيو بيريز (فورس إنديا) في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب، بينما كان المركز العاشر من نصيب البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا (ويليامز). وخرج كل من فيرناندو ألونسو (مكلارين) وكارلوس ساينز (تورو روسو)، بعدما عانى الأول من مشاكل في خزان الوقود، وتعرض الثاني لحادث.

(العربي الجديد)

المساهمون