مدرب منتخب ليبيا يرفع تحدي التأهل إلى كأس أفريقيا 2025

06 يوليو 2024
ميلوتين سريدوفيتش في الغابون عام 2017 (جاستن تاليس/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب ليبيا، ميلوتين سريدوفيتش، يعتبر مجموعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي تضم نيجيريا، بنين، ورواندا الأكثر تنافسية، مشيداً بجودة المنتخبات المنافسة.
- سريدوفيتش يدعو الليبيين لدعم منتخبهم الشاب لتحقيق التأهل بعد غياب 13 عاماً، مشيراً إلى أهمية التخطيط الجيد للمباريات.
- رغم الهزيمة الأخيرة أمام جزر الرأس الأخضر في تصفيات كأس العالم 2026، يحتل منتخب ليبيا وصافة الترتيب خلف الكاميرون بفارق نقطة واحدة.

وصف مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم، ميلوتين سريدوفيتش، منتخبات المجموعة التي سيواجه فيها نيجيريا وبنين ورواندا، في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بالأكثر تنافسية، كما أبدى رأيه وتحليله لكلّ منافس، ولم ينس أن يوجّه دعوة لليبيين من أجل مساعدة منتخبهم لتحقيق التأهل بعد غياب طويل، خاصة أنّ معظم اللاعبين من الشباب، ولا يمتلكون الخبرة الكافية على الصعيد القاري.

وتحدّث المدرب الصربي عبر الحساب الرسمي للاتحاد الليبي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الجمعة، إذ اعتبر أن ليبيا ستكون أمام رهانٍ قوي: "وضعتنا القرعة مع نيجيريا وبنين ورواندا، ما يجعل المجموعة قوية والأكثر تنافسية من بين المجموعات الأخرى، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا، فنيجيريا خاضت النهائي خلال النسخة الأخيرة، أمام ساحل العاج، ويمتلك نجومها جودة كبيرة، ولذلك أعتبرهم الأوفر حظاً من بين الجميع".

وأضاف: "منتخب بنين تحت إشراف مدرب نيجيريا السابق، غارنوت روهر، كوّن فريقاً جيداً جداً، كما فاز مؤخراً على نيجيريا ورواندا في تصفيات كأس العالم، وهذان المنتخبان موجودان معنا في نفس المجموعة، كما تمتلك رواندا فريقاً جيداً يقوده الألماني تورستن، وفاجأوا منتخب نيجيريا مؤخراً (يتصدرون المجموعة)، ما يجعل التنافس قوياً هذه المرة".

ورفع المدرب ميتشو سقف الطموح عالياً، وجدّد رغبته في قيادة لاعبيه إلى تحقيق الأهداف المرجوّة: "يحلم الليبيون بعد 13 عاماً من الغياب بالعودة والتأهل إلى كأس أفريقيا، نمتلك مجموعة من الشباب، ستحظى بدعم المشجعين، كما كان عليه الحال في السابق، يجب أن نخطط جيداً لمباريات التصفيات، سنباشر عملنا بدعم من الجميع، كما أنّ اللاعبين يتسلّحون برغبته الكبيرة ويتغنّون بقيم الوطنية، ولهذا يمكن القول إن كلّ المعطيات ترشّحنا للتأهل".

ويقدّم منتخب ليبيا عروضاً قوية، رغم هزيمته في آخر مباراة أمام منتخب جزر الرأس الأخضر، في تصفيات كأس العالم 2026، إذ يحتل وصافة الترتيب خلف الكاميرون، ويحتفظ بكامل حظوظه للتأهل، بما أن الفارق لا يتجاوز نقطة وحيدة.

المساهمون