نيويورك تتظاهر من أجل تغير المناخ

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
22 سبتمبر 2014
68292D99-BA21-4F54-AF2C-258AC071F5EB
+ الخط -
شارك مزارعون وصيادون وأطفال في مسيرة ضخمة وسط مدينة نيويورك الأميركية، نهار الأحد 21 سبتمبر/أيلول 2014، تدعو إلى اتخاذ إجراءات لمواجهة تغير المناخ. قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 120 من زعماء العالم لمناقشة الحد من  انبعاثات الكربون التي تهدد البيئة، شارك أكثر من 100 ألف شخص في المسيرة الشعبية من أجل المناخ في وسط "مانهاتن".

وتعد هذه الخطوة جزءاً من حزمة خطوات من أجل الضغط وإيصال رسالة واضحة إلى زعماء العالم المجتمعين في نيويورك. وشارك في المسيرة الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، إضافة إلى عدد من المشاهير من عالم السياسة والفن.

ذات صلة

الصورة
البرازيل (فرانس برس)

منوعات

في دراسة جديدة، توقع المؤلفون أن يواجه البشر، إلى جانب العديد من الأنواع الأخرى، خطر الموت بسبب عدم قدرتهم على التخلص من هذه الحرارة من خلال العرق، وتبريد أجسادهم.
الصورة
تغير المناخ كان أحد أسباب فيضانات ليبيا (عبد الله محمد بونجا/ الأناضول)

مجتمع

يُعدّ تغير المناخ أحد العوامل المسببة لزيادة وتيرة الفيضانات خلال السنوات الأخيرة، وخصوصاً تلك الفجائية، الأمر الذي يفرض على الدول اتخاذ إجراءات سريعة تفادياً لمزيد من التدمير
الصورة

مجتمع

يُتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية في جميع أنحاء العالم، السبت، من الصين إلى أوروبا والولايات المتحدة، ما يدفع السلطات إلى اتخاذ تدابير جذرية للتعامل مع القيظ والحرائق التي تُعزى إلى الاحتباس الحراري وتغير المناخ.
الصورة
محيطات ومياه زرقاء وخضراء (Getty)

مجتمع

تغيَّر لون أكثر من نصف المحيطات في خلال السنوات العشرين الماضية، فتحوّل من الأزرق إلى الأخضر في بعض المناطق، في ظاهرة تُبرز تأثير تغيّر المناخ على الحياة في بحار العالم.
المساهمون