نيمار وألفيس هل يهديان التأهل للمونديال لصديقهما "ميسي"؟

10 أكتوبر 2017
نيمار وألفيس وميسي خلال إحدى مباريات برشلونة سابقاً (Getty)
+ الخط -

تخوض الأرجنتين مواجهة لا تقبل القسمة أمام الأكوادور في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وفيها سيمنح الفوز التانغو بقيادة النجم ليونيل ميسي التأهل إلى المونديال بشكل مباشر، شريطة خسارة تشيلي على يد البرازيل.

وضمن منتخب السامبا تأهله مبكراً لكأس العالم في روسيا الصيف المقبل، عكس تشيلي التي تنافس للتأهل أيضاً، لكن بحال أفضل من الأرجنتين التي تحتل المركز السادس في سلم ترتيب منتخبات أميركا اللاتينية في التصفيات حيث تسعى للفوز على البرازيل والتأهل دون النظر لأي نتيجة.

وتطرقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية للحديث عن إمكانية تقديم النجمين البرازيليين نيمار دا سيلفا وداني ألفيس المساعدة لزميلهما السابق ليونيل ميسي في فريق برشلونة، من خلال الفوز على تشيلي وإهدائه لميسي الذي يجب عليه تخطي عقبة كولومبيا للتأهل دون خوض الملحق.

وقالت الصحيفة إن نيمار تحديداً يستطيع وضع ميسي، زميله السابق لمدة أربعة مواسم في البلاوغرانا، في النهائيات ومساعدته في الأزمة التي تعيشها الأرجنتين، وفي ظل العلاقة القوية التي تربط اللاعبين معاً رغم رحيل نيمار إلى سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي.

وبينت الصحيفة أنه، وعلى الرغم من أن التنافس الشديد بين البرازيليين والأرجنتين، إلا أن الشائعات تقول، وفقاً لوسائل الإعلام في أميركا الجنوبية، إن ميسي ونيمار اتفقا على أن تقدم البرازيل والأرجنتين كل ما بوسعها لتحقيق الفوز على تشيلي والأكوادور للتأهل إلى مونديال روسيا، لكن ذلك سبق أن أغضب مدرب البرازيل تيتي في المؤتمر الصحافي، حين أصر على ترك المؤتمر فيما لو سأل أي إعلامي عن الأرجنتين.

(العربي الجديد)