نهاية القصة اقتربت...براينت خاض مباراة كل النجوم الأخيرة

15 فبراير 2016
براينت خاض 18 مرة لقاء كل النجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

وداعاً كوبي براينت. هكذا صاح الجميع في مباراة كل النجوم الأخيرة التي جرت يوم أمس في مدينة تورنتو الأميركية بوجود عدد من الأساطير، حيث خاض النجم الأميركي المخضرم، آخر لقاء له في هذا الحدث، بعد مسيرة رائعة في ملاعب كرة السلة العالمية.

براينت شارك في مباراة كل النجوم التي ضمت خيرة اللاعبين على الساحة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ولكن الحدث كان مميزاً! كيف لا؟ والمناسبة تاريخية ومؤثرة، فكوبي الذي سيعتزل نهاية الموسم الحالي، شارك وللمرة الأخيرة في أقوى المنافسات وأحبها على قلبه.

كان كوبي في الماضي لاعباً خرافياً، يسيطر على الكثير من المباريات يصول ويجول في أرضية الميدان، أرعب الكثير من الخصوم بفضل مهاراته الكبيرة، لكنه في المباراة الأخيرة حاول الاستمتاع قدر المستطاع، لكي تبقى الذكرى حاضرة في عقول الجميع، سجل 10 نقاط فقط، لكن البسمة رافقت وجهه طوال الوقت.

رغم وجود الكثير من الأسماء البراقة في اللقاء على غرار ستيفن كوري، كيفن دورانت، دواين ويد، ليربون جيمس، إلا أن براينت بقي حديث الساعة، خطف الأضواء من الجميع، بتحركاته وحتى بجلوسه على مقعد البدلاء، ولكن أحداً لم ينسه، فاستعرض الجميع مقطعي فيديو، يلخصان مسيرته الطويلة في الملاعب، والتي شهدت على إنجازات وألقاب كثيرة.

ورغم أن مستواه انخفض بشكل كبير هذا الموسم بسبب الإصابات المتتالية، كان خيار الجمهور الأول للمشاركة في مباراة كل النجوم، حيث حاز على أعلى نسبة تصويت، لتتاح له الفرصة للعب المباراة رقم 18 والأخيرة في مسيرته، في لقاء يجمع نجوم الغرب مع الشرق، والذي كانت الكلمة فيه لزملاء براينت، الذين حققوا انتصاراً كبيراً بنتيجة 196-173.

وبعث الكثير من لاعبي دوري السلة الأميركي برسائل شكر لبراينت على مجهوده الخرافي في مسيرته. بدوره وجه كوبي رسالة للجماهير في تورنتو وللمشاهدين حول العالم، فشكر الجميع على دعمهم له طوال فترات تواجده في الملاعب، وأكد أنه شخص محظوظ لأنه قضى نصف حياته في المكان الذي أحبه.

ويبلغ براينت من العمر 37 عاماً، وهو الذي فاز بلقب الدوري الأميركي لكرة السلة صحبة نادي ليكرز 5 مرات، كما أنه يعتبر أفضل ثالث مسجل في تاريخ الدوري الأميركي، وضرب كوبي العديد من الأرقام القياسية، حين قام بإنجاز مذهل في العام 2006، بتسجيله 81 نقطة في مباراة واحدة في دوري السلة الأميركي للمحترفين، حين كسر الرقم القياسي الثاني المسجل باسم إلغين بايلور (71 نقطة)، ويومها بات ثاني أكثر لاعب يسجل نقاطاً في مباراةٍ واحدة، حيث سبقه إلى هذا الإنجاز الأسطورة تشامبرلين في عام 1962 برصيد 100 نقطة.

اقرأ أيضاً:برشلونة يكتسح سيلتا فيغو بسداسية ويثأر من خسارة الذهاب