نقيب الممثلين المصريين: عايدة كامل لم تُتوفَّ بفيروس كورونا

07 سبتمبر 2020
الفنانة المصرية الراحلة عايدة كامل (فيسبوك)
+ الخط -

تردد على مواقع التواصل الاجتماعي أن سبب وفاة الفنانة المصرية الراحلة عايدة كامل صباح الاثنين هو فيروس كورونا. إلا أن نقيب الممثلين أشرف زكي نفى لـ"العربي الجديد" ذلك، مؤكداً أنها مرّت منذ أقل من شهر بأزمة صحية في المعدة والقولون، ولم تُصَبْ نهائياً بفيروس كورونا.

وقد شُيّعت الفنانة التي توفيت عن عمر 89 عاماً من دون حضور أي من الفنانين، سوى صديقتها الفنانة رجاء حسين، وعدد من أقارب الراحلة، ودُفنت  في مدافن الأسرة في منطقة 6 أكتوبر.

كانت بداية عايدة كامل من خلال مسلسلات الإذاعة في فترة الخمسينيات، حيث قدمت بعض المسلسلات عبر أثيرها، مثل حبيبي خد بإيدي، وجواز بالجملة وغيرهما. وسينمائياً شاركت في أفلام عدة، منها لحن الخلود والوسادة الخالية وموعد مع المجهول والطريق المسدود، وغيرها.

كذلك شاركت في  مسلسلات عدة، منها القاهرة والناس، وعلى باب زويلة وشجرة اللبلاب وعيلة الدوغري وبين القصرين، وهوانم غاردن سيتي.​

وكانت لها عدة أدوار مسرحية مثل ليلة من الليالي، وحكاية جواز وخطف مراتي.

وكانت الفنانة الراحلة قد أعلنت عن مرضها من دون أن تفصح عن تفاصيله، وذلك في منتصف شهر أغسطس/ آب الماضي، قائلة عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "يا رب أنت الشافي أعطني الصحة والعافية، وردني إلى ابني وأسرتي وكل حبايبي وأنا في أتمّ صحة وعافية، محتاجة دعائكم أنا في طريقي للمستشفى دمتم لي".

المساهمون