نقابة الموسيقيين المصرية تشطب المطرب المعارض حمزة نمرة

20 فبراير 2015
شطبت نقابة الموسيقيين حمزة نمرة ولا يحق شطبه قانوناً.
+ الخط -


شطبت نقابة الموسيقيين في مصر المطرب الشاب، حمزة نمرة، من عضويتها رغم كونه عضواً عاملاً، ولا يحق شطبه قانوناً.

وبعد سلسلة من التخبط في تصريحات نقابة الموسيقيين، قال المستشار الإعلامي للنقابة، طارق مرتضى، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، إن حمزة تم شطبه نهائياً من جدول النقابة كونه "له أغانٍ تحرّض على الجيش والشرطة وتذاع بشكل مستمر على بعض القنوات الفضائية الإخوانية"، على حد زعمه.

من جانبه، قال سكرتير عام النقابة، أحمد رمضان، لـ"العربي الجديد"، إن "قرار شطب نمرة نهائي ولا رجعة فيه"، مضيفا: "نحن نمر بمرحلة حرجة في مصر وفي حاجة للأمن والأمان، وليس لمن يحرّض على الفتنة مثله"، على حد قوله.

وعن كيفية شطبه وهو عضو عامل في نقابة الموسيقيين بالمخالفة للقانون قال: "إن النقابة أرسلت له ثلاث مرات ليحضر للتحقيق، لكنه لم يحضر، فبات يحق للنقابة شطبه".

وتابع: "حمزة أغانية تعرض على قنوات إخوانية محرضة ضد مصر، مثل قناتي (الشرق) و(مكلمين)".

وعن سبب نفي مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، شطب حمزة في تصريحات نُسبت إليه، قال رمضان: "مصطفى كامل ليس نقيبا للموسيقيين، وهذا ليس موضوعنا الآن، فكل ما يهم حاليا أن حمزة تم شطبه بشكل نهائي وبإجماع الآراء".

وكان حمزة نمرة قد نفى قرار شطبه قائلا عبر "فيسبوك": "بخصوص خبر شطبي من النقابة فإنه لم يتم إخطاري ولم تتصل بي النقابة في هذا الصدد. لذا مفيش منع ولا حاجة. وأشوفكم الحفلة الجاية".

ونفى أمين صندوق نقابة المهن الموسيقية، خالد بيومي، لـ"العربي الجديد" أمس الأول، الأربعاء، خبر شطب حمزة نمرة، مؤكدا أن القانون يحتم شطبه بعد أن يتم التحقيق معه من خلال مستشار من مجلس الدولة واثنين من أعضاء الجمعية العمومية، ممن يشهد لهما بحسن السمعة، عندما يتقدم أحد بشكوى ضده، وإذا أدانته اللجنة تقوم برفع تقرير يتضمن ثلاث عقوبات؛ إما اللوم أو الإنذار أو الشطب".

ولم يتسن لـ"العربي الجديد" الوصول للمطرب المصري الشاب للتعليق على القرار الجديد بشطبه.




إقرأ أيضاً: ناقد غنائي مصري: لا تسيّسوا حمزه نمرة!
دلالات
المساهمون