نظارات تدعم تقنيات الواقع المعزز في معرض "MWC"

26 فبراير 2016
(العربي الجديد)
+ الخط -

تعتبر تقنيات الواقع المعزز (Augmented Reality) من بين التكنولوجيات الحديثة التي تشهد تطوراً مستمراً خلال السنوات الأخيرة، إذ تتيح هذه التقنية إظهار معلومات إضافية عن الأشياء التي نراها في الواقع الحقيقي، بخلاف تقنية الواقع الافتراضي التي يتم خلالها عرض أجسام ومعلومات في بيئة افتراضية بحتة. 

خلال المؤتمر العالمي للهواتف الذكية، عرضت بعض الشركات نظارات جديدة تدعم تقنيات الواقع المعزز، حيث قامت شركة "Vuzix" التي استحوذت "انتل" على 30 بالمائة من أسهمها، بعرض نظارتها الذكية "M100" الموجهة لقطاع الأعمال والصناعة.

وتعمل هذه النظارة بالنسخة الرابعة من نظام "آندرويد"، حيث يمكن للمطورين طرح تطبيقاتهم على منصة خاصة. كما تحتوي النظارة على بعض التطبيقات المدمجة والتي يمكن استخدامها في التقاط صور ثابتة وتسجيل وتشغيل الفيديو، وتتبّع الإشعارات.

وفي جناح خاص من المعرض، عرضت شركة "Accenture Digital" تطبيقات خاصة بهذه النظارة، تسمح للمستخدم برؤية معلومات ونماذج لأجسام ثلاثية الأبعاد بمجرد النظر مثلا إلى لافتة معينة. كما قامت شركة بتطوير قفاز يد يتيح التحكم في الأجسام التي تظهر وتحريكها في اتجاهات مختلفة.

* تابعوا تغطية "العربي الجديد" لمؤتمر برشلونة على هذا الرابط

أما بخصوص المواصفات الأخرى، فالنظارة تحتوي على معالج بسرعة 1.2 جيغاهرتز، مزود بذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيغابايت ومساحة تخزين داخلية بحجم 4 جيغابايت، ويتم التواصل معها باستخدام تقنيات اتصال البلوتوث، وواي-فاي.

وتعول العديد من الشركات على تقنيات الواقع المعزز لكي تصبح وسيلة لتطوير مجال الصناعة والأعمال، ويبلغ ثمن النظارة ما يعادل 1079 دولاراً.

اقرأ أيضاً: أول حاسوب لوحي بنظام Ubuntu































دلالات
المساهمون