مذيع سابق في "بي بي سي" يقر بالتقاط صور غير لائقة للأطفال

31 يوليو 2024
المذيع هيو إدواردز خارج مبنى داونينغ ستريت في لندن، 27 يونيو 2007 (جيف أوفرز/Getty)
+ الخط -

أقرّ هيو إدواردز (62 عاماً)، الذي كان في السابق أكبر مقدمي الأخبار في هيئة الإذاعة البريطانيّة (بي بي سي)، بالذنب في ثلاث تهم تتعلق بالتقاط صور غير لائقة لأطفال. واعترف إدواردز بحيازته 41 صورة غير لائقة لأطفال، أرسلها له رجل آخر على تطبيق واتساب، حسبما استمعت إليه محكمة وستمنستر الجزئيّة اليوم الأربعاء.

وتضمّنت الصور سبع صور من الفئة (أ)، وهي التصنيف الأكثر خطورة، و12 صورة من الفئة (ب)، و22 صورة من الفئة (ج). من بين صور الفئة (أ)، كانت الأعمار التقديريّة لمعظم الأطفال بين 13 و15 عاماً، ولكن أحدهم كان عمره بين سبعة وتسعة أعوام، كما قيل للمحكمة. أُرسلت الصورة الأخيرة في أغسطس/ آب 2021، وهي فيلم من الفئة (أ) يظهر فيه صبي صغير.

من عرش "بي بي سي" إلى السجن

كان إدواردز حتى العام الماضي، أحد المقدمين الرئيسيين في برنامج "نيوز آت تين" على قناة بي بي سي وان، وكان غالباً ما يتصدر تغطية الأحداث الوطنيّة الكبرى. وأمضى إدواردز 40 عاماً في هيئة الإذاعة البريطانيّة، وخلال تلك الفترة أصبح عنصراً أساسياً في تغطيتها للأحداث السياسيّة والملكيّة الكبرى. وكان مذيع الأخبار الأعلى أجراً في الهيئة وقت استقالته في إبريل/ نيسان لـ"أسباب طبيّة".

وجاءت الاستقالة بعد أن أوقفته الهيئة عن العمل في يوليو/ تموز من العام الماضي بسبب مزاعم بأنه تلقى صوراً غير لائقة من شخص أصغر سناً وأعطاهم أموالاً. وأُلقي القبض عليه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ووُجّهت إليه التهم الشهر الماضي. وسيُحكَم عليه في 16 سبتمبر/ أيلول. ويمكن أن يتلقى إدواردز عقوبة قصوى بالسجن لمدة عشر سنوات.

وقالت شرطة العاصمة إن المزاعم في القضية الحالية منفصلة عن مزاعم أخرى حُقِّق فيها العام الماضي. وفي بيان بعد جلسة الأربعاء، قالت كلير برينتون من هيئة النيابة العامة: "إن الوصول إلى صور غير لائقة لأشخاص دون السن القانونيّة يديم الاستغلال الجنسي للأطفال، وهو ما يسبب صدمة عميقة وطويلة الأمد لهؤلاء الضحايا". وأضافت: "تمكّنت هيئة النيابة العامة وشرطة العاصمة من إثبات أن إدواردز كان يتلقى مواد غير قانونيّة تتعلق بالأطفال عبر تطبيق واتساب".

المساهمون