نصر الله: إسرائيل اغتالت القنطار وسنمارس حق الرّد

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 ديسمبر 2015
B7478B49-87D3-4052-A682-33D7EAF84DBC
+ الخط -




اتّهم الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، العدو الإسرائيلي باغتيال سمير القنطار، مشيراً إلى أنّ "الاغتيال تم بإطلاق مقاتلات العدو صواريخ على شقة سكنية في جرمانا جنوبي العاصمة السورية"، متوعداً بالرد في "الزمان والمكان والطريقة المناسبة".

واعتبر نصر الله، في إطلالة متلفزة مخصصة للحديث عن اغتيال القنطار، أنّ عملية الاغتيال صاخبة، قائلاً: "لسنا أمام عملية أمنية مبهمة بحاجة إلى خيوط، فنحمّل العدو الصهيوني مسؤولية اغتيال القنطار ولا نقاش في الأمر".

وأضاف: "عندما تعتدي إسرائيل أينما كان وكيفما كان وفي أي وقت كان من حق المقاومة أن تردّ أينما كان وكيفما كان وفي أي مكان. انتهينا من هذا الموضوع"، مشيراً إلى أن "القنطار واحد منّا وقد قتله الإسرائيلي يقيناً، ومن حقنا أن نرد على اغتياله في الزمان والمكان والطريقة التي نراها مناسبة وسنمارس هذا الحق بعون الله، وعلى الكل أن يعمل الحساب على هذا الأساس".

وأشار إلى أن ''الإسرائيليين كانوا يتحدثون بشكل مباشر وغير مباشر أنهم لن يتركوا القنطار على قيد الحياة وهذا التهديد كان قبل الكلام عن تشكيل مقاومة شعبية في الجولان، ويمكن أن يكون هذا الأمر محفزاً إضافياً لاغتياله".

وتطرّق نصر الله إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن تبني مجموعة من المعارضة السورية عملية اغتيال القنطار، معتبراً أنّ "محاولة بعض الإعلام البائس لا صحة له وهذا كلام فارغ، ومن يقول ذلك يقوم بإدانة هذه المجموعات المسلحة لكونها بذلك تكون تعمل لمصلحة إسرائيل".

وتناول موضوع العقوبات الأميركية الجديدة على الحزب، لافتاً إلى أن حزبه "ليس لديه أموال في المصارف اللبنانية ولا داعي للقلق من الإجراءات الأميركية، لكنّ مصالح لبنانيين وشركات لبنانية وتجار لبنانيين باتت بخطر وعلى الدولة والمصارف عدم الرضوخ لهذه الضغوط، وعلى الأقل يجب اللجوء إلى القضاء".

وعلّق الأمين العام لحزب الله، أيضاً، على موضوع منع وسائل الإعلام المحسوبة على حزب الله من البث من أقمار صناعية محدّدة ، قائلاً "يريدون اتهامنا ومحاكمتنا غيابياً ويقاتلوننا ويريدون قتلنا وممنوع علينا أن نحكي وممنوع أن يصل صوتك إلى أي مكان في العالم. هذه العدالة الأميركية".

اقرأ أيضاً:جريمة اغتيال سمير القنطار برسم التنسيق الروسي ــ الإسرائيلي

 

ذات صلة

الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
الصورة
جنديان إسرائيليان يعتقلان طفلاً في الضفة الغربية (حازم بدر/ فرانس برس)

مجتمع

بالإضافة إلى الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، لا يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن التنكيل بالضفة الغربية، فيعتقل الأطفال والكبار في محاولة لردع أي مقاومة
الصورة
تظاهرة في واشنطن أمام مقر إقامة يوآف غالانت 24/6/2024 (محمد البديوي)

سياسة

تظاهر عشرات الناشطين، في ساعة متأخرة مساء أمس الاثنين، أمام مقر إقامة وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت بالعاصمة الأميركية واشنطن.
الصورة
علما إسرائيل والإمارات في مبنى القنصلية الإسرائيلية بدبي، يونيو 2021 (كريم صاحب/فرانس برس)

سياسة

اندلعت أزمة دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، بسبب 100 كيلوغرام من التمور مع نوى، والتي وصفتها أبوظبي بأنها "صدع" حقيقي.
المساهمون