نشل ساعة قيمتها 800 ألف دولار من ياباني في باريس

10 أكتوبر 2019
تحمل الساعة علامة "ريتشارد ميل" التجارية (هارولد كننغهام/Getty)
+ الخط -

سرق لص ساعة قيمتها أكثر من 800 ألف دولار يوم الإثنين، من معصم رجل أعمال ياباني خارج فندق من فئة 5 نجوم في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان الياباني خرج من فندق "نابليون" القريب من قوس النصر والشانزليزيه، ليدخن سيجارة حوالي الساعة 9 مساء يوم الإثنين، عندما نشل لص الساعة من معصمه. وأوضح الياباني أنّ رجلًا طلب منه سيجارة، وعندما مد يده لإعطائه واحدة، استولى اللص على الساعة وهرب، وفق ما نقل موقع شبكة "سي إن إن".

وحملت الساعة السويسرية الفاخرة التي تبلغ قيمتها حوالي 830 ألف دولار أميركي علامة "ريتشارد ميل" التجارية، وزينت بلولب مرصع بالألماس. ونظرًا لأنها باهظة الثمن، حولت القضية إلى وحدة محققين مختصين بالجريمة المنظمة.

وشهدت باريس في الأشهر الماضية سلسلة من عمليات سرقة ساعات فاخرة، إذ أبلغ عن 71 عملية سرقة، في الأشهر الـ 8 الأولى من هذا العام.

وحدثت معظم عمليات السرقة في الدائرة الثامنة الراقية القريبة من الشانزليزيه، حيث يوجد الكثير من الفنادق الفاخرة ومحلات المجوهرات، كما ارتكبت 4 منها في يوم واحد خلال شهر يوليو/تموز، لساعات بلغت قيمتها 190 ألف يورو.

وتباع الساعات الفاخرة المسروقة في السوق السوداء بسعر يبلغ 30 إلى 50 في المائة من قيمتها الأصلية. وطور اللصوص أساليب عدة للسرقة، مثل طلب سيجارة أو التقاط صورة مع الضحية، أو ضرب مرآة سيارة مما يجبر السائق على مد يده لضبط وضعيتها.

دلالات
المساهمون