نسخة كربونية من هدف "مارادونا".. في الملاعب الإنجليزية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 أكتوبر 2014
C1CE0DD4-3F29-411E-894F-136ECF79B61A
+ الخط -

سجّل متوسط ميدان فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الإسباني أيوز بيريز، هدفاً مميزاً وشبيهاً بأهداف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا؛ ليقود فريقه لاكتساح فريق "كارلايل" في المباراة الودية التي جمعت بينهما ضمن استعدادات فريق "الماكبايس" لخوض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقدّم لاعب فريق نيوكاسل يونايتد، البالغ من العمر 21 عاماً لمحة فنية رائعة، عندما استلم إحدى الكرات من مسافة 40 ياردة تقريباً، قبل أن يتلاعب بمدافعي فريق "كارلايل" واحداً تُلو الآخر بطريقة رائعة، ومن ثم يُسكنها في شباك حارس فريق كارلايل، الذي لم يفعل لها شيئاً سوى تسجيل المشاهدة والإعجاب.

وأعاد "بيريز" بهدفه هذا للأذهان ذكريات الهدف التاريخي الذي سجّله أسطورة المنتخب الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا في مونديال 1986 في مرمى حارس المنتخب الإنجليزي آنذاك، بيتر شيلتون، وهو الهدف الذي استنسخه خليفة مارادونا في ملاعب كرة القدم الأرجنتينية "ليونيل ميسي" رفقة فريقه برشلونة خلال مباراة فريقه أمام "خيتافي" في كأس ملك إسبانيا عام 2007.

ولم يشفع الهدف الخرافي الذي أحرزه "بيريز" له، حيث واصل المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد، آلان باردو، تجاهله له وأبقاه حبيساً لدكة البدلاء خلال مباراة فريق "الماكبايس" أمام " سوانزي سيتي" والتي أقيمت مساء السبت لحساب الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يُذكر أنّ فريق نيوكاسل الإنجليزي قد تعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً في الموسم الماضي، حيث انتقل اللاعب إلى صفوف فريق "الماكبايس" قادماً من نادي "تينيريفي" الإسباني، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني؛ وذلك بعدما كان قد سجّل 16 هدفاً في 34 مباراة، خاضها في الموسم قبل الماضي.

دلالات

ذات صلة

الصورة
يلاقي الدجاج البيّاض إقبالاً لرخص ثمنه

تحقيقات

يكشف تحقيق "العربي الجديد" الاستقصائي عن إقبال فقراء المغرب على تناول الدجاج البيّاض، والذي يشكل خطرا صحيا نتيجة الإفراط باستخدام المضادات الحيوية وغيرها من اللقاحات التي تنتقل متبقياتها إلى أجساد المستهلكين
الصورة
صلاح يتربع على قلوب جماهير ليفربول..

رياضة

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه اللافت مع فريقه ليفربول الإنكليزي، حينما نجح مجدداً في الوصول إلى الشباك وتسجيل مزيد من الأهداف لـ "الريدز"، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريق ضد نيوكاسل

الصورة
محرز

رياضة

سجل النجم الجزائري رياض محرز هدفاً مميزاً للغاية خلال مباراة فريقه ليستر سيتي أمام نظيره نيوكاسل يونايتد، في الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

الصورة
غياب الروح الرياضية

رياضة

وقع اللاعب الإنكليزي جونجو شيلفي في المحظور حين ارتكب خطأ فادحاً للغاية خلال مباراة فريقه نيوكاسل يونايتد أمام نظيره توتنهام هوتسبر، في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

المساهمون