نجم هولندا السابق كومان في المستشفى بسبب نوبة قلبية

03 مايو 2020
كومان مدرب إيفرتون السابق (Getty)
+ الخط -
نقل مدرب ساوثهامبتون وإيفرتون السابق رونالد كومان إلى المستشفى إثر نوبة قلبية ألمّت به في منزله ببلدة "بوسوم"، التي تقع على بعد 20 ميلاً خارج العاصمة الهولندية أمستردام.

وحسب تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإنه تم نقل نجم الكرة الهولندية صاحب الـ57 سنة إلى المستشفى في العاصمة الهولندية بواسطة سيارة إسعاف، حيث خضع لفحص روتيني.

وحسب وكالة "رويترز"، فإن زوجته كويمان بارتينا قد كشفت في تصريحات صحافية أن الدولي الهولندي السابق عانى من مشكلة في القلب، "لكن حالته أصبحت مستقرة بعد تدخل جراحي".


وكشف النجم الهولندي السابق لوسائل الإعلام هولندية قبل بضعة أيام أنه كان يركب الدراجة الهوائية بانتظام للحفاظ على لياقته أثناء أزمة فيروس كورونا.
وبدأ المدافع السابق مسيرته التدريبية مع المنتخب الوطني الهولندي في عام 1997، قبل أن يعود إلى "كامب نو" في العام التالي كمساعد مدرب لمواطنه لويس فان غال.

وأصبح بعدها مديراً فنياً لفيتيس عام 2000، وبعد تجارب مع أياكس وبنفيكا، وصل إلى الدوري الإنكليزي الممتاز مع ساوثامبتون كخليفة للأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو في 2014، وبعدها قاد إيفرتون إلى المركز السابع في موسمه الأول، وتقدم للسادس في الموسم التالي، لكنه أقيل من منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول 2017 لسوء النتائج، ثم أصبح مدرباً لمنتخب هولندا بعد ستة أشهر.

 

دلالات
المساهمون