مرسيدس يواجه خطراً في فورمولا 1 بعد نهاية حقبة هاميلتون

27 اغسطس 2024
هاميلتون قبل سباق الجائزة الكبرى الهولندي، 25 أغسطس 2024 (برين لينون/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق مرسيدس خطراً في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بالموسم القادم، بعد القرار الشهير للسائق البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً)، الذي فضّل الرحيل إلى فريق فيراري الإيطالي في عام 2025، عقب تحقيقه ستة ألقاب عالمية مع الفريق الألماني الذي يواصل رحلة البحث عن بديله المناسب.

ووجه كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول، أسئلته عن المخاطر التي تحيط بفريق مرسيدس بعد نهاية حقبة لويس هاميلتون، الذي سيحلّ مكان كارلوس ساينز في فريق فيراري في الموسم القادم، بقوله في حديثه لشبكة سكاي سبورتس البريطانية الاثنين: "فريق مرسيدس يقوم بمخاطرة حول إيجاد بديل هاميلتون". وتابع كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول: "الحديث عن اختيار الإيطالي الشاب أنتونيلي حتى يكون بديل لويس هاميلتون في مرسيدس، يكشف لنا مدى الخطر الذي يقوم به هذا الفريق، لكن لا يمكنني إنكار إعجابي بما يفعلونه، لأنهم يريدون منح سائق شاب الفرصة في سباقات فورمولا 1 بالموسم القادم".

وأكدت الشبكة البريطانية أن تصريحات كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول، تأتي بعدما ضمن التزام سائقه الهولندي ماكس فيرستابن، الذي قرر إكمال عقده مع الفريق حتى عام 2028، واستمرار فريق مرسيدس في عملية البحث عن سائق يحل مكان لويس هاميلتون، رغم أن الأخبار تؤكد قرب حسم صفقة الشاب الإيطالي أندريا كيمي أنتونيلي (17 عاماً). واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن فريق مرسيدس يقوم في الفترة الحالية بعملية مراقبة للسائق الإيطالي أندريا كيمي أنتونيلي، الذي يخوض منافسات فورمولا 2 في الموسم الحالي، ويحتل المركز السابع في جدول ترتيب السائقين، وبات قريباً من أن يكون بديلاً للمخضرم لويس هاميلتون في الموسم القادم، رغم المخاطرة الكبرى التي يقدم عليها الفريق الألماني.

المساهمون