نجم برشلونة ينتقد جماهير ريال مدريد..بسبب كاسياس

18 مارس 2015
إنييستا يدافع عن كاسياس أمام غضب جماهير الريال(العربي الجديد)
+ الخط -

انتقد صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني، أندرياس إنييستا، جماهير نادي ريال مدريد؛ وذلك بسبب معاملتها السيئة لقائد فريقها، إيكر كاسياس، جاء ذلك عشية مباراة "الكلاسيكو" التي ستجمع بين الغريمين الأحد المقبل على ملعب "كامب نو" في برشلونة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكانت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني قد صبّت جام غضبها على الحارس الإسباني، وأطلقت صافرات استهجان في وجهه عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق الملكي على يد "شالكه" الألماني، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، الأسبوع الماضي، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

لكن هذا الأمر لم يرق لصانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني، أندرياس إنييستا، الذي وجّه بدوره انتقاداً لاذعاً لجماهير النادي العاصمة الإسبانية، على خلفية صافرات الاستهجان، التي أطلقتها في وجه زميله في منتخب "لافوريا روخا".

وأبدى اللاعب، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا عام 2010، استغرابه الشديد من تصرف جمهور نادي ريال مدريد ضد قائد فريقها، قائلاً "من الغريب حقاً أن تُطلق جماهير ريال مدريد صافرات استهجان ضد كاسياس، فهو أحد أكثر اللاعبين إخلاصاً في تاريخ الكرة الإسبانية، ولا يمكن تصور أن تقوم جماهير ناديه بانتقاده".

واختتم نجم نادي برشلونة حديثه بالقول: "الوضع في برشلونة مختلف تماماً، لا يمكنني أن أتخيل أن تقوم جماهير البارسا بإطلاق الصافرات ضد قائد الفريق تشافي هيرنانديز، يجب على الجماهير أن تقدر رموزها".

يُذكر أنّ قائد نادي ريال مدريد وحارس مرمى الفريق، إيكر كاسياس، قد حظي بنصيب الأسد من الانتقادات التي طالت لاعبي النادي الملكي عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق الأسبوع الماضي على يد "شالكه" الألماني، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، خصوصاً عقب ولوج مرماه الهدف الثالث الذي جاء من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، دون أن يُحرك لها الحارس المخضرم ساكناً.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تنتقد فيها الجماهير على الملأ أداء الحارس الإسباني، حيث سبق لها وأن أطلقت صافرات استهجان في وجه حارس مرمى فريقها، خلال مباراة الفريق أمام جاره "أتلتيكو مدريد"؛ كذلك تكرّر نفس الأمر خلال المباراة التي جمعت الفريق بنظيره "ديبورتيفو لاكورونيا" ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

كذلك سبق لجماهير نادي العاصمة الإسبانية أن طالبت مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بالاعتماد على الحارس البديل، الكوستاريكي كيلور نافاس، كأساسي على حساب إيكر كاسياس في مباريات الفريق، وذلك من خلال استطلاع للرأي كشفت عنه صحيفة "ماركا" الإسبانية.

واعتبر جمهور النادي الإسباني أن الوقت قد حان للاعتماد على الوافد الجديد إلى صفوف ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، على حساب حارس مرمى الفريق المخضرم، الإسباني إيكر كاسياس، إذ أظهر الاستطلاع الذي شارك فيه حوالي 150 ألفاً من عشاق "الميرنجي" أن حوالي "61%" من جماهير ريال مدريد، تُطالب بضرورة الدفع بالدولي الكوستاريكي لينال فرصته، على حساب المخضرم إيكر كاسياس، الذي تراجع مستواه بشكل غريب خلال المواسم القليلة الماضية.

المساهمون