نجم السيتي يرفض الدوري الصيني: الكرة أهم من المال

25 يناير 2017
توريه لا يريد الانتقال إلى الدوري الصيني (Getty)
+ الخط -


استبعد النجم الإيفواري، يايا توريه، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي، إمكانية انتقاله إلى اللعب لأحد أندية الدوري الصيني، في حالة رحيله عن "السيتيسنز"، مشيراً إلى أنه ما يهمه في الوقت الحالي هو كرة القدم وليس الأموال، ليوجه بعدها انتقادات للاعبين الذين اتخذوا خطوة الانتقال لهذه البطولة.

وقال توريه في تصريحات لموقع "دايلي ميرور" البريطاني "أشعر أنني ما زلت شاباً، أريد أن أواصل المسيرة في أوروبا، وبالتحديد بإنكلتراً، وأسعى لمواصلة المسيرة لسنوات قادمة، ودائما ما أقول إنني سأندم إذا اتخذت خطوة الانتقال للدوري الصيني".

وتابع قائلاً "ألعب الكرة لأنني أحب هذه الرياضة وليس من أجل المال، ودائما أعشق لعب كرة القدم، ومساعدة زملائي على تحقيق الانتصارات ضد أفضل اللاعبين والفرق، على العكس هناك من يقرر الرحيل من أجل خوض تجربة مختلفة أو لكسب المزيد من المال".

وعلى صعيد آخر أشاد توريه بالنجم السويدي المخضرم، زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، وأكد أنهما يمتلكان عقليات متشابهة للغاية، وأنه يلعب كرة القدم من أجل المتعة وتحقيق الإنجازات، وليس من أجل المال، وبالرغم من وصوله إلى سن الـ35 عاما، إلا أنه رفض الانتقال للدوري الصيني، لأنه يريد التنافس على أعلى مستوى.

(العربي الجديد)

المساهمون