ميسي يسعى لإنهاء رقم سلبي في الكلاسيكو مع إنريكي

02 ديسمبر 2016
ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات (العربي الجديد)
+ الخط -
يقف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام اختبار حقيقي يسعى لتخطيه في مباراة الكلاسيكو مع فريقه برشلونة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في اللقاء الذي سيجري على ملعب كامب نو ضمن الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

مرّ عامان وثمانية أشهر وتسعة أيام على هدف ميسي الأخير في الكلاسيكو، أي أنه لم يسجل خلال الخمس مواجهات الأخيرة التي جمعت الفريقين، مع العلم أنه هداف هذه القمة برصيد 21 هدفاً. اللقاء الذي جمع الطرفين يوم 3 مارس/ آذار في الليغا الإسبانية عام 2014 شهد تسجيل آخر أهداف ليو، يومها أحرز 3 أهداف هاتريك وقاد فريقه للفوز 3-4 على ملعب سانتياغو برنابيو.

ويسعى النجم الأرجنتيني لإنهاء هذا الرقم السلبي، لكن الأمر الملفت أن أفضل لاعب في العالم 5 مرات لم يحرز أي هدف في الكلاسيكو تحت قيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي الذي خلف الأرجنتيني تاتا مارتينو في موسم 2014-2015.

وبدأ صيام ليونيل التهديفيّ في الكلاسيكو منذ نهائي كأس ملك إسبانيا يوم خسر فريق برشلونة في النهائي أمام الريال بنتيجة 2-1 وجاء الهدف الوحيد عن طريق مارك باترا وكان يومها تاتا المدرب. لكن مع استلام إنريكي سجل نيمار هدف برشلونة الوحيد في أول كلاسيكو يوم فاز الريال بقيادة كارلو أنشيلوتي 3-1 في "سانتياغو برنابيو"، ليعود البرسا وينتصر على أرضه بهدفيّ المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز.

وتابع ميسي غيابه عن هزّ شباك الميرنغيي في الموسم الماضي، فعلى الرغم من فوز فريقه في القمة الأولى برباعية نظيفة لم يستطع أن يضع بصمته يوم سجل كل من سواريز هدفين مقابل هدف لكل من نيمار وأندريس إنييستا، ويومها دخل بديلاً في آخر 30 دقيقة حينما كان عائداً من الإصابة، أما الكلاسيكو الأخير والذي خسره البلاوغرانا على أرضه بنتيجة 1-2 فكان المدافع الإسباني جيرارد بيكيه صاحب الهدف.



(العربي الجديد)
المساهمون