سلسلة ميزات علمية من "غوغل مابس" في زمن كورونا

06 يوليو 2020
بعض الميزات متوفرة في بلد دون آخر (أوليفر دوليري/Getty)
+ الخط -

طرحت منصة "غوغل مابس" ميزات جديدة ضمن خرائطها لمساعدة الأشخاص على التنقل في النقاط الساخنة في زمن فيروس كورونا المستجد، وهي محاولة تكنولوجية إضافية لمحاولة السيطرة على الفيروس الذي يواصل حصد الإصابات حول العالم. 

ولمساعدة الركاب، تقوم الخرائط بجمع البيانات من الوكالات المحلية والوطنية والحكومات وتنبيه المستخدمين بالمعلومات ذات الصلة.

إليكم ما يمكن للمستخدمين الاستفادة منه بموجب التحديثات الجديدة:

تنبيهات القيود

سيتلقى مستخدمو "غوغل مابس" من السائقين تنبيهات تبلغهم  بنقاط تفتيش "كوفيد-19" عند عبور الحدود، بالإضافة إلى قيود مختلفة على طول الطريق.

وسيرى السائقون التنبيه على شاشة الاتجاهات إذا كانوا يدخلون منطقة متأثرة بقيود معينة، مثل الكمامة أو لوائح المباعدة الاجتماعية.

وتتوفر تنبيهات نقاط التفتيش والتقييد حالياً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

تكنولوجيا
التحديثات الحية

 

تنبيهات الاختبار

وقال مدير إدارة منتجات "غوغل مابس"، راميش ناغاراجان، إنه عندما يقود شخص ما متجهاً إلى منشأة طبية أو مركز فحص للفيروس، سوف يتلقى تنبيهات تذكّره بالأهلية وإرشادات المنشأة، حتى لا يتسبب في خلل أو ضغط في المنشأة. 

وتتوفر تنبيهات للمرافق الطبية في إندونيسيا وإسرائيل والفيليبين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة. وتتوفر تنبيهات مركز الاختبار في الولايات المتحدة.

تنبيهات النقل العام

عند استخدام "غوغل مابس" للتنقل في وسائل النقل العام في منطقة متأثرة بقيود الفيروس، سيتلقى المسافرون تنبيهات من وكالات النقل المحلية مع تذكيرات باللوائح، مثل متطلبات الكمامة أو إذا كانت التفويضات الحكومية تؤثر على خدمات النقل العام.

وتنتشر تنبيهات العبور في الأرجنتين وأستراليا وبلجيكا والبرازيل وكولومبيا وفرنسا والهند، والمكسيك وهولندا وإسبانيا وتايلاند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

المساهمون