ميركاتو "الليغا" الشتوي: أبرز الأسماء والصفقات

02 فبراير 2019
صفقات قوية إلى أندية "الليغا" (Getty)
+ الخط -

تحركت الأندية الإسبانية في سوق الانتقالات الشتوية بقوة وشهدت الفترة الممتدة بين الأول حتى 31 شهر يناير/كانون الثاني انتقال لاعبين ومغادرة آخرين من "الليغا"، وخصوصاً فريق برشلونة الذي خطف أكثر من لاعب من أجل تدعيم صفوفه قبل الاستحقاقات الكبيرة.

بدايةً من فريق ريال مدريد الإسباني الذي تعاقد مع اللاعب الإسباني الشاب براهيم دياز قادماً من فريق مانشستر سيتي مقابل 15,5 مليون يورو. وفي عمر الـ 19 سنة فقط سيُشارك دياز في الفريق الأول للنادي "الملكي"، في وقت كان مُستغربا تخلي فريق مانشستر سيتي عن هذه الموهبة الشابة.

في المقابل خطف برشلونة الإسباني المهاجم السابق لفريقي بورنموث وتوتنهام الإنكليزيين، المهاجم كيفن برينس بواتينغ قادماً من فريق ساسولو الإيطالي على سبيل الإعارة. هذا بالإضافة للتعاقد مع المدافع الفرنسي جان كلير توديبو قادماً من فريق تولوز ومدافع فالنسيا الإسباني، موريو على سبيل الإعارة أيضاً.



أما فريق أتلتيكو مدريد فخطف المهاجم الإسباني ألفارو موراتا قادماً من فريق تشيلسي الإنكليزي حتى موسم 2019-2020، ليعود موراتا إلى حضن فريقه الأول الذي بدأ معه مسيرته الكروية، وسيُحاول موراتا العودة بقوة في الملاعب واستعادة حسه التهديفي.

كما وتعاقد فريق فياريال مع المدافع فيسينتي إيبورا قادماً من فريق ليستر سيتي مقابل 10 ملايين يورو، وخطف ريال بيتيس الجناح دييغو لاينيز قادماً من فريق كلوب أميركا المكسيكي، وذلك مقابل نحو 14 مليون يورو، وهي أغلى صفقة تُدفع للاعب مكسيكي تاريخياً من فريق أوروبي.

المساهمون